الكويت توضح حقيقة وجود فحوصات pcr مزورة

الحدث الجمعة ٠٥/فبراير/٢٠٢١ ١١:٤٥ ص
الكويت توضح حقيقة وجود فحوصات pcr مزورة

وكالات - الشبيبة

نفت وزارة الصحة الكويتية المعلومات التي تتحدث عن حصول أي أجنبي مسافر إلى الكويت من الدول الـ30 المحظور السفر إليها، على فحص كورونا دون الحضور لإجراء تلك الفحوصات.

وأوضحت الوزارة، في تغريدة على "تويتر"، أمس الخميس، أنها لم تحدث أي تغيير في الإجراءات المتعلقة بالمسافرين القادمين من أكثر من 30 جهة تزداد فيها الإصابات بفيروس كورونا من بينها دول عربية.

وقالت الوزارة إن القادمين من الدول الـ30 المحظورة يجب عليهم "الالتزام بالبقاء في بلد الترانزيت مدة لا تقل عن 14 يوماً قبل دخوله البلاد، وإجراء مسحة "pcr" جديدة من بلد الترانزيت قبل صعوده الطائرة المتجهة للكويت".

وأوضحت الوزارة الكويتية أنها ستجرى مسحة أخرى عند الوصول في مطار الكويت لجميع الركاب، ثم تعاد المسحة في اليوم الخامس للقادمين، وكذلك يجري تخطيط جيني لرصد التحورات، كما يطبق حجر إلزامي لمدة 14 يوماً.

وجاء هذا البيان على إثر تغريدة عن حصول كويتي في مصر على إعلان يقدم له توفير شهادة فحص كورونا مقابل مبلغ مالي، دون الحضور لإجراء الفحص.

ومصر من الدول المحظور السفر منها وإليها، وعلى ضوء ذلك "يجب على القادمين منها وفقاً للبيان الأخير، الذهاب إلى دولة أخرى غير محظورة والالتزام بالتعليمات التي حددتها الوزارة"، وفقا للخليج أونلاين.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني أعلنت، مطلع يناير الماضي، أنه "بناءً على تعليمات السلطات الصحية، يُمنع دخول الركاب الأجانب القادمين من 31 دولة (بينها 4 دول عربية) إلى مطار الكويت".

وأوضحت أن المنع يشمل من كان في هذه الدول خلال 14 يوماً قبل موعد السفر.

وتشمل هذه الدول كلاً من سوريا، والعراق، ومصر، ولبنان، والهند، وإيران، والصين، والبرازيل، وكولومبيا، وأرمينيا، وبنغلاديش، والفلبين، وإسبانيا، وسنغافورة، والبوسنة والهرسك، وسيرلانكا.

كما تشمل نيبال، والمكسيك، وإندونيسيا، وتشيلي، وباكستان، وهونغ كونغ، وإيطاليا، وشمال مقدونيا، ومولدوفا، وبنما، وبيرو، وصربيا، ومونتنيغرو، وجمهورية الدومنيكان، وكوسوفا.

وسبق أن حذرت الكويت من عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، مشيرة إلى أن وصول السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 20" مسألة وقت.

وكانت الكويت قد علّقت جميع رحلات الطيران منها وإليها أواخر ديسمبر الماضي حتى مطلع يناير الماضي؛ على خلفية ظهور السلالة الجديدة من الفيروس.