إحباط إدخال مؤثرات عقلية وممنوعات

بلادنا الثلاثاء ١٩/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:١٠ ص

مسقط -
أحبط رجال الجمارك خلال إجازة نهاية الأسبوع الفائت في عدد من المنافذ الجمركية محاولات إدخال وتهريب كميات من المؤثرات العقلية والمواد والبضائع الممنوعة والمغشوشة التي يحظر تداولها وحيازتها في السلطنة وتؤثر على صحة وسلامة المجتمع. وذكر مسؤول من الإدارة العامة للجمارك أن من أهم ما تم ضبطه إحباط محاولة إدخال 6 صناديق من المفرقعات النارية ومسدسات ألعاب أطفال ورصاص لمسدسات الأطفال قام بها مواطن عبر مركبته في منفذ خطمة ملاحة بمحافظة شمال الباطنة.

كـــــما أحبط رجال الجمارك بمنفذ خطمة ملاحة محاولة إدخال 20 عبوة من التبغ الممنوع من نوع سباري و6 صناديق من نوع أفضل قام بها شخص من جنسية آسيوية أخفاها في شاحنة من نوع قاطرة ومقطورة.

وفي منفذ الوجاجة بمحافظة شمال الباطنة تمكن رجال الجمارك من ضبط مواطن حاول إدخال 60 عبوة تبغ مختلفة الأنواع و12 علبة وزجاجة من المشروبات الكحولية أخفاها في الصندوق الخلفي ضمن الأغراض الموجودة في المركبة.

واستطاع رجال الجمارك بمنفذ وادي الجزي البري بمحافظة البريمي ضبط 35 عبوة من الأعلاف الحيوانية لا يوجد بها تصاريح تم إخفاؤها أسفل الشاحنة.
وأحبط رجال الجمارك في مطار مسقط الدولي عددا من محاولات إدخال كميات من المؤثرات العقلية، حيث تم ضبط عبوتين من مخدر المارجوانا يبلغ وزنهما ما يقارب كيلوجراما، و202 كبسولة من المواد المخدرة.
وتم حجز الأشخاص والمضبوطات في جميع القضايا تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.