بلدي مسقط يستعرض مجموعة من المقترحات لتطوير سوق مطرح

مؤشر الأربعاء ٠٣/فبراير/٢٠٢١ ١٣:٥٠ م
بلدي مسقط  يستعرض مجموعة من المقترحات لتطوير سوق مطرح

مسقط - الشبيبة

عقدت لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط اجتماعها الثاني من السنة الخامسة للفترة الثانية برئاسة قيس بن محمد المعشري، وبحضور ممثلي الجهات المعنية بمواضيع الاجتماع.

وقد استعرضت اللجنة مقترحات حمد بن خلفان الوهيبي عضو المجلس البلدي ممثل ولاية مطرح لتطوير سوق مطرح، والمتمثلة في توفير بعض الخدمات فيه مثل وضع شاشات إلكترونية على مداخل السوق أو الاستراحات الداخلية واستغلالها في تعريف الزوار بالسوق والمرافق التي يشملها وغيره، إلى جانب المقترح الخاص بتنظيم عمل الحمالين بالسوق، وقد رحب ممثلي بلدية مسقط في الاجتماع بالمقترحات، وأبدو استعدادهم لدراسة إمكانية تطبيقها لاسيما وأن سوق مطرح يحظى بأهمية كبيرة وإقبال واسع من جانب المقيمين والسائحين.

كما ناقشت اللجنة موضوع تخصيص موقع لإقامة هبطة العيد وغيرها من الاحتفالات في ولاية السيب، والذي تقدم به سالم بن محمد الفوري ممثل ولاية السيب بالمجلس البلدي، حيث أوضح من خلال مقترحه أهمية تهيئة الموقع بالخدمات الأساسية -في حال تثبيته لتلك الأغراض- مثل الطرق والإنارة ومواقف السيارات ودورات المياه.

وحول الموضوع نفسه، أشار ممثلي بلدية مسقط في الاجتماع أهمية الأخذ بعين الاعتبار عند اختيار الموقع أن يكون بعيدا عن الأحياء السكنية والتجارية، وأن لا يتسبب في اختناقات مرورية على الطرق الرئيسية.

جدير بالذكر، بأنه تم الاتفاق على زيارة المواقع المقترحة والمحتملة لإقامة المناسبات المختلفة ومن بينها هبطة العيد في ولاية السيب؛ للوقوف على مدى تناسبها لذلك.