في إنجاز هو الأول من نوعه الخابورة يصل لنهائي الكأس الغالية بعد تغلبه على صلالة بهدف

الجماهير الثلاثاء ١٩/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٤٥ ص
في إنجاز هو الأول من نوعه

الخابورة يصل لنهائي الكأس الغالية بعد تغلبه على صلالة بهدف

متابعة - سعيد الهنداسي

سيكتب التاريخ أنه في يوم الأحد 17 أبريل 2016 سجل أبناء الفهود أول وصول لهم في نهائي بطــولة كأس جلالة الســلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- في سابقة هي الأولى لهذا الفريق العريق، ولم يكن الوصول لهذا النهائي مفروشاً بالورود بل كان بإصرار وتحدٍ مع وقفة جماهــيرية كبيرة ومساندة من إدارة النادي والداعمين لهذا الكيان الكبير. ملعب المجمع الرياضــي بصحار كان مسرح تلك الليلة الخابــورية الجميلة عندما تجتمــع روعــة الأداء مع أغلى فــوز فــلا بد أن تكون النتيجـــة تأهلاً مستحقاً للنهائي.

هدية غالية

قائد الفهود والرئيس الشيخ فهد الحوسني الذي يستلهم منه الجميع عزيمتهم وإصرارهم، تحدث لـ»الشبيبة» بعد اللقاء قائلاً: الفوز الذي تحقق هو هدية غالية نقدّمها لأبناء الخابورة خاصة وأبناء محافظة شمال الباطنة عامة، والحمد لله على هذا الإنجاز، ولاعبو الخابورة أفرحونا وأسعدونا وهي بطولة غالية علينا جميعا؛ لأنها تحمل اسماً غالياً على قلب كل عماني وهي بطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم، هو أب وقائد لهذا البلد، والوصول لهذه البطولة فخر لنا جميعاً.

مباريات كؤوس

وعن الوصول للنهائي والتحديات التي واجهها الفريق للوصول لهذه المرحلة يضيف رئيس نادي الخابورة: مباراة الكؤوس تختلف عن مباريات الدوري ولا تعترف بالصغير والكبير، وكل نادٍ يسعى للوصول للمباراة النهائية والحمد لله توفقنا في ذلك، ونقدّم للاعبين الشكر الجزيل، ولا بد أن أشيد بأداء لاعبي نادي صلالة الذين قدّموا مباراة كبيرة مع أشقائهم في نادي الخابورة، وفعلاً كانت مباراة صعبة على الفريقين وأبناء الخابورة قالوا كلمتهم في الوقت الأصلي.

الخابورة باقٍ

وحول وعوده عندما قال إن النادي لن يهبط وسيقدم مستوى كبيراً في بطولة الكأس، يؤكد الشيخ فهد على هذا الأمر بقوله: عندما قلت إن الخابورة لن يهبط وستكون له كلمة في بطولة الكأس لأنني كنت أعلم أن لدى الخابورة رجالاً، وسبق أن تواجدت مع الفريق في مواسم سابقة ولم أقل هذا الكلام وهو ليس من فراغ، وشبابنا قادرون على التواجد في الدوري والمنافسة على الكأس ولا نخشى من مواجهة أي فريق.

تحضيرات خاصة

وعن التحضيرات للنهائي يختتم رئيس نادي الخابورة الشيخ فهد الحوسني، حديثه قائلاً: بلا شك ستكون هناك تحضيرات خاصة لبطولة غالية، ونتمنى أن يكون لقاؤنا مع أشقائنا في نادي صحم لقاءً يليق بهذه المناسبة الكبيرة، ومن يفوز منا سنبارك له؛ لأنه لن يكون هناك خاسر في هذا النهائي الحلم.

سلطان الحوسني: إنجاز مستحق

الشيخ سلطان الحوسني رئيس الخابورة السابق ورئيس اتحاد كرة اليد والرجل الذي وقف مع الفريق حتى بعد خروجه من الإدارة، تحدّث بعد الفوز قائلاً: هو إنجاز مستحق بكل تأكيد سطره أبناء نادي الخابورة بعد جهد كبير وعمل متواصل وتكاتف واضح وملموس ليصلوا لهذا المجد الذي سيخلّد في تاريخ البطولة الغالية التي تحمل اسم القائد الغالي على قلوب كل أبناء عُمان، وهو شرف وكل الشرف أن يكون نادي الخابورة في هذا النهائي الحلم.

تهنئة خالصة

ويضيف الشــيخ ســـلطان: هنيئاً لكل أبناء ولاية الخابورة، وخالص التهنئة لأصحاب الإنجاز لاعبي الفريق الذين كانوا على الوعـــد وعلى العهد بأن يكتبوا التاريخ لأنفسهم ولناديهــم بالوصـــول للخــتام، وهم يستحقون ذلك بكل جدارة كونهم يملكون كل عناصر القوة التي تؤهلهم لبلوغ هذا المجد.

عمل مشترك

وأوضح الشيخ سلطان: أتصور أن ما قدّمــــه رئيــــس النادي سعادة الشــيخ فهـــد بن ســـلطان الحوسني وإخوانه في مجلس الإدارة واللاعبون والجماهير والداعمون ما هو إلا دلالات على قيمة العـمل المشترك، والتكاتف المطلوب للوصول للغايات المنشودة التي جعلت الخابورة بكل أطيافها ســـعيدة وفخــورة بهـــذا الإنجــاز التاريخي لهــذا الـنادي.

إنجاز من رحم المعاناة

كما أضاف: نستطيع القول إنه تأهل مستحق وتأكيد ثابت أن رجال الخابورة صـــنعوا إنجازاً من رحـــم معاناة تجــــاوزوا به كبــوة النتائج في مسابقة الـــدوري، ويبقى الأهم أن لا يكتفوا بهـــذا الإنجاز بل عليهم أن يجهزوا أنفسهم بشكل جيد لمعانقة اللقب الغالي لتكتمل الصورة الجميلة بإذن الله ويتوّجوا هذه المسيرة بالفوز بالكأس الغالية.
ونتمنى أن يجد هذا الأمر مزيداً من التعاضد من كل أبناء الخابورة وأيضاً تقدير صناع هذا الإنجاز؛ لأنهم يستحقوا التكريم والتقدير. كما لا بد أن أثني بعطاء فريق صلالة الذي كان نداً كبيراً في هذا المشوار والذي يستحق التحية والتقدير.

مصطفى كيوه: عوامل صنعت الفارق

المدرب مصطفى كيوه الذي يحقق إنجازاً هو الأول للخابور بوصوله لنهائي الكأس، تحدّث عن هذا الإنجاز قائلاً: الفوز كان مستحقاً والفريق لعب بشكل أفضل وكان أكثر استحواذاً على الكرة، والمباراة كانت صعبة؛ لأن صلالة فريق منظم، والذي صنع الفارق هو انتشار اللاعبين وامتلاك خط الوسط ورغبة الفريق في تحقيق الفوز. وحول وصول فريقين من المحافظة نفسها للنهائي يضيف المدرب كيوه: أتوقع أن اللقاء سيكون جميلاً بحضور جماهيري كبير، وكنت أتمنى أن يكون اللقاء في شهر مايو لإعطاء لاعبيني فرصة أكبر لأخذ الراحة، ووجودي مع الفريق في أول موسم يعطيني دافعاً لتقديم الأفضل في المباراة النهائية، ومـــا يميز لاعبي الخــابورة أن أغلب اللاعبين هم من الولاية ولدينا محترف فقط، أما البقية فهم لاعبون شباب، وأشكر اللاعبين على أدائهم ومجلس الإدارة على تعاونهم، وإن شاء الله يكون نهائي الكأس نهائياً جميلاً نحتفل فيه جميعاً بإنجاز كبير للخابورة.

إسماعيل العجمي: مباراة صعبة

لاعب الخبرة وصاحب اللمسات السحرية إسماعيل العجمي وصف لقاء صلالة باللقاء الصعب، ويضيف قائلاً: بداية أبارك لجميع اللاعبين ومحبي النادي على صعود الفريق للنهائي، والمباراة كانت بلا أدنى شك صعبة وتكمن صعوبتها في وجود نادي صلالة حيث كان يمني النفس بأن يخرج هذا الموسم بإنجاز كبير خاصة بعد هبوطه في الموسم المقبل إلى أندية الدرجة الأولى، فقدّم الفريقان مباراة تكتيكية من الدرجة الأولى حاول فيها صلالة الوصول بالمباراة إلى أبعد نقطة ولكن عزيمة وإصرار لاعبي الخابورة كانا في الموعد وسجلوا هدفاً كان كفيلاً بوصولنا للنهائي.

عبدالله العجمي: رسمنا فرحة

اللاعب عبدالله العجمي تحدث عن هذا الإنجاز واصفاً إياه برسم فرحة قائلاً: حقيقة في البداية الشعور لا يوصف ويكفينا في المقام الأول أن رسمنا تلك الفرحة التي كانت على وجه رئيس النادي الشيخ فهد الحوسني، ونشكر الجمهور وكل من حضر من أجلنا كلاعبين، وكانت عودتهم بالفوز جميلة وأسعدتنا. وعن أمنياته للقاء النهائي يختتم العجمي حديثه قائلاً: الشعور بأن تصل لنهائي الكأس حلم يتمناه كل لاعب، ويكفينا شرف أن نكون طرفاً في نهائي الحلم، وفرحتنا تكتمل في الحصول على الكأس الغالية.

سعيد عبيد: مباراة كبيرة

هو المهاجم الأول للفهود والهداف البارز الذي يعرف طريق هز الشباك، سعيد عبيد، قال بعد لقاء صلالة والوصول للنهائي: هي مباراة كبيرة قدّمها الفريقان، وكل الشكر للاعبي صلالة على الأداء الذي قدّموه، وشكراً لإخواني اللاعبين والجماهير الوفية التي ساندتنا وخرجت سعيدة بعد اللقاء، والشكر كذلك للإدارة برئاسة سعادة الشيخ فهد الحوسني وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة وللداعمين والمساندين للفهود، ونعدهم بتقديم الأفضل بإذن الله في نهائي البطولة.

عبدالعزيز الزعابي: تحقيق حلم

عبدالعزيز الزعابي مدير الكرة بنادي الخابورة وصف الإنجاز الذي حققه فهود الخابورة بالحلم الذي تحقق أخيراً، فقال: في بداية الأمر نحمد الله على تحقيق الحلم الذي طال انتظاره، والمباراة كانت صعبة ولكن بهمة الإدارة والجهاز الفني واللاعبين المخلصين استطعنا تحقيق المطلوب وهو الوصول للنهائي، ونتمنى أن نوفق فيه ونحقق كأس البطولة.

الخابورة بهمة رجالها

حملة جماهيرية رائعة قامت بها مجموعة من شباب الولاية العاشقين لناديهم، كانت لهم جهودهم في لقاء صلالة، ومن هؤلاء الشباب أحمد القطيطي الذي تحدّث عن الحملة ودعمها للفريق، قائلاً: حملة الخابورة بهمة رجالها نبعت فكرتها من مجموعة من الشباب أرادوا أن يكون للجماهير حضور، فقمنا بالعديد من الفعاليات لتحفيز الجماهير على الحضور، ولم تكن مباراة صلالة هي الوحيدة لنا ولله الحمد تكللت الجهود بحضور جماهيري كبير ونتمنى أن يكون العدد أكبر في النهائي.

سالم القرطوبي: إنجاز كبير

سالم القرطوبي المنسق الإعلامي للنادي وصف الفرحة بالإنجاز الكبير، قائلاً: بالأمس عشنا ليلة جميلة وأبناء الفهود يحققون حلم الوصول لأغلى البطولات، وهو بلا شك إنجاز كبير يُسجل بأحرف من نور لهذا الفريق البطل الذي استطاع إثبات قدرته على منافسة الكبار وتحقيق الآمال، فشكراً للجميع على هذا الإنجاز الكبير.

أحمد الحوسني: الوصول

للنهائي شرف كبير

أحمد الحوسني عضو مجلس الإدارة يشاركنا الحديث قائلاً: الصعود لنهائي البطولة شرف فكيف بصعودك لأغلى البطولات وأغلى الكؤوس والتي تحمل اسماً غالياً على قلب كل عماني، فهذا شرف وأي شرف، الفريق قدّم كل ما لديه من إمكانات فنية ومعنوية.