فاوتشي: التطعيم لا يعني أن يكون لديك تصريحًا مجانيًا للسفر.. ويوضح السبب

الحدث الخميس ٢٨/يناير/٢٠٢١ ١٦:٤١ م
فاوتشي: التطعيم لا يعني أن يكون لديك تصريحًا مجانيًا للسفر.. ويوضح السبب

وكالات - الشبيبة

قال أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية بالولايات المتحدة، أن الشخص الذي أخذ لقاح ضد فيروس كورونا كوفيد19 ، قد يحصل على درجة معينة من الحماية ، لكنها غير دائمة إلى درجة ما ، وذلك بعد فترة تتراوح  بين 10 إلى 14 يوما من أخذا الجرعة الأولى ، ولكن لا يمكن الاعتماد على ذلك.

وتابع فاوتشي في برنامج على قناة السي ان ان : ويبدأ الحد الأقصى من المناعة بعد حوالي 10 أيام  إلى أسبوعين من الجرعة الثانية.

وأضاف : هذا ينطبق على أي شخص بغض النظر عما إذا كنت ترغب بالسفر أم لا ، ومن شأن ذلك أن يمنحكم كمجموعة فاعلية بنسبة تتراوح  بين 94% و 95% وآثار سلامة جيدة.

وأكد : مع ذلك ، الوضع ليس جيد من أجل السفر.

وأوضح : لا نريد من أن يفكر الناس بأنه إذا تلقوا التطعيم ، فإن توصيات الصحة العامة لا تنطبق عليهم ، وأحد أكبر الأمور التي لم تفهم جيدًا هو أن الناس يسألون " لماذا يجب أن أرتدي الكمامة بعد أخذ الجرعة الثانية؟".. وحول إجابة السؤال قال : السبب واضح جدًا، وهو أن الهدف الأولي لتجربة اللقاح كان عدم الإصابة بعدوى ظاهرة سريريًا.

وأشار إلى أن متلقي التطعيم من المحتمل أن يصاب بالعدوى  ولا تظهر عليه الأعراض ، وما يزال الفيروس في أنفه ، لذا يجب على متلقي التطعيم ارتداء الكمامة لمنعك من لإصابة شخص آخر .. وكذلك من الجانب الآخر قد لا يكون الشخص محميًا تمامًا.

وشدد على أن التطعيم لا يعني أن يكون لدي تصريحًا مجانيًا للسفر ، أو تصريحًا مجانيًا  لأتجاهل جميع تدابير الصحة العامة التي نتحدث عنها طوال الوقت