مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يستعرض المشاريع الرائدة لريادة الأعمال في حساباته بوسائل التواصل الإجتماعي

مؤشر الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠٢١ ١٤:٥٧ م
مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يستعرض المشاريع الرائدة لريادة الأعمال في حساباته بوسائل التواصل الإجتماعي

مسقط - الشبيبة

قام مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بالتعريف بالمشاريع الرائدة لرواد الأعمال أعضاء المركز في وسائل التواصل الإجتماعي، وذلك بهدف الوقوف على مشاريعهم التجارية وتعريف المجتمع بأهم الخدمات التي يقدموها وكيف أستطاعوا تحويل أفكارهم ومشاريعهم التجارية. حيث قام عادل الحبيشي مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بزيارة ثلاثة مشاريع رائدة لأعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في السوق المحلي وهي عيادة الإبتسامة المتكاملة لطب الأسنان و مؤسسة خلطات الجدة وصيدلية الشافي.

وتاتي هذه الزيارات ضمن استراتيجة الدعم المقدمة من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لأعضائه، حيث يسعى المركز بإستمرار إلى تنويع اساليب الدعم التي يقدمها لرواد الأعمال أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من أجل إيجاد مشاريع رائدة في المجتمع المحلي القادرة على توفير خدمات متميزة لجمهورها، علما بأن المركز قدم العديد من الخدمات لرواد الأعمال سواء من خلال جائزة الدعم المباشر المقدمة من المركز او من خلال الورش التدريبية وتنظيم المعارض لدعم راود الأعمال أو من خلال أستخدام وسائل التواصل الإجتماعي أوغيرها من وسائل الدعم التي يقدمها لأعضائه.

وحول هذه التجربة قال عادل الحبيشي مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: بأن هذه الخدمة تأتي ضمن الخدمات التي يقدمها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في سبيل دعم ريادة الأعمال في السلطنة، حيث نسعى إلى إبتكار طرق وأساليب جديدة في مساعدة رواد الاعمال من تحقيق طموحاتهم وتعريف المجتمع بمنتجاتهم. واضاف: أن من أفضل وسائل التواصل مع المجتمع في الوقت الحالي هو أستخدام حسابات المركز في وسائل التواصل الإجتماعي في هذا المجال. ولقد لاقت هذه الفكرة إشادة من قبل الأعضاء وذلك بسبب النتائج الطيبة التي حققتها هذه التجربة ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى عمل المزيد من اللقاءات والزيارات لأعضاء آخرين في مركز الزيبر للمؤسسات الصغيرة والتعريف بمشاريعهم التجارية للمجتمع.

وحول هذه الزيارة خالد بن شافي الحبسي صاحب مؤسسة صيدلية شافي: في البداية نشكر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على دعمه المتواصل لرواد الأعمال من أجل إنجاح مشروعي التجاري وهو عبارة عن صيدلية تقدم الرعاية الصيدلانية ومن أهمها قياس ضغط الدم، وقياس السكر والكولوسترول والنقرص وتثقيف الزوار بالامور المتعلقة بالأدوية.

واضاف: في حالة الإغلاق قمنا بتوصيل بعض الأدوية في عبوات مخصصة لحفظ الأدوية إلى العديد من الزبائن المرضى كما قمنا بتقديم العديد من الخدمات الطبية ومن أهمها قياس الضغط والكولوسترول والنقرس للعديد من المرضى الذين لم يستطيعوا الحصول على موعد في المستشفيات بسبب جائحة كوفيد. واضاف من خلال دور مركز الزبير في تعزيز التعاون ما بين أعضائه فإن صيدلية الشافي تقوم بعرض عدد من منتجات رواد الأعمال أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ومن ضمنها العسل ومنتجات مؤسسة ابراج الزهراء ومنتجات خلطات الجدة غيرها.

 ومن جانبه قال الدكتور مازن بن عيد الشكيلي شريك مؤسس الابتسامة المتكاملة لطب الأسنان عضو مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: في البداية نشكر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على دعمه المتواصل لرواد الأعمال أعضاء المركز وذلك من خلال تقديمه العديد من الخدمات والتي ساهمت بشكل كبير في وصولنا إلى هذه المرحلة. مشيرا بأن خطوتهم هذه والهادفة إلى تعريف المجتمع بالخدمات التي يقدمها رواد الأعمال للمجتمع ساهمت بشكل كبير في إصال صورة واضحة تعكس اهم الخدمات التي يقدمها مشروعنا وتشجيع الناس على المحافظة على صحتهم بشكل عام وصحة أسنانهم وذلك من خلال قيامهم بعرض خدماتنا والباقات التي نقدمها للجمهور. وقال بأن مشروعنا الكائن في ولاية العامرات على الشارع العام وهو عبارة عن عيادة أسنان ويحتوي على أحدث المعدات الطبية حيث أننا نقدم كافة الخدمات التي يحتاجها الناس في علاج وتجميل أسنانهم. واضاف: أتقدم بالشكر لجميع القائمين على مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على دعمهم المستمر لرواد الأعمال اصحاب المؤسسات الصغيرة والأخذ بيدهم في سبيل من أجل إنجاح مشاريعهم وفي مختلف التخصصات.

وأشار لقد بدئنا العمل في هذه العيادة منذ ما يقارب سنتين ، وان سر نجاحنا هو قربنا من الناس هنالك الكثير من عيادات الأسنان المنتشرة في السوق المحلي ولكن خدماتنا الممتازة لها دور كبير في نجاح المشروع حيث أننا نقدم جميع الخدمات العلاجية التي تخص الأسنان بالإضافة إلى الخدمات التجميلية ومن أهمها التقويم الشفاف. علما بأن هذا المشروع أسسه ثلاث شباب عمانيون خريجي جامعة السلطان قابوس وهم أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ويقع في ولاية العامرات.

وأشار : أشكر المستشار عادل الحبيشي على زيارته لمؤسسة وتسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها صيدلية الشافي وبثه في قنوات التواصل لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة حيث لاقت هذه الزيارة صدى طيبا من قبل المجتمع وخصوصا المقربين والذين قاموا بتداول المقطع من أجل التعريف بالصيدلية.

علما بأن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة تجاوز المفهوم التقليدي كونه كحاضة أعمال وأنما أصبح نظاما بيئا شاملا يوفر كافة أنواع الدعم والتحفيز لرواد الأعمال الشباب الموهوبين و الطموحين لإدارة مشاريعهم الخاصة. كما إنه أنتقل من نظام التدريبي والتأهيل الى نظام شريك ومتعاون مع رواد الأعمال في مشاريعهم التجارية. علما بأن برنامج الدعم المباشر التابع لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يكافئ الأعضاء الذين يثبتون إلتزامهم وذلك من خلال تفانيهم في تطبيق كل ما يتعلموه من قبل مستشارين المركز و المتخصصين في ريادة الأعمال . بالإضافة الى ذلك فأن المركز يقدم مجموعة من الخدمات الإستشارية لتلبية أحتياجات رواد الأعمال وتوجيههم من خلال الإستشارات الفردية او من خلال جلسات تجربتي الشهرية والتي تستضيف مجموعة من شركاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة او من المتخصصين والأكاديميين في ريادة الاعمال.