سفينتان ملكيتان ترسوان فى مسقط وصلالة اليوم وغداً

مؤشر الثلاثاء ١٩/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٥٠ ص
سفينتان ملكيتان ترسوان فى مسقط وصلالة اليوم وغداً

مسقط - ش
شهدت كيمجي رامداس للشحن، الشركة الرائدة في التعامل مع السفن السياحية فى سلطنة عمان، عاماً مزدحماً وناجحاً مع نحو 275 ألف راكب زاروا موانىء مختلفة في سلطنة عمان من خلال مختلف العلامات التجارية للسفن السياحية. وقد زارت هذه السفن السياحية كل من مسقط وصلالة وخصب وأعجب السياح إعجاباً شديداً بالضيافة العربية الأصيلة والهندسة المعمارية العربية والبيئة النظيفة. وستكون آخر سفينتين سياحيتين لهذا الموسم سى. أس. أميرة البحار والتى وسيبورن سوجورن التي ترسو فى صلالة.
حدث خاص
أما الحدث ذو الأهمية الخاصة لهذا الموسم سيكون زيارة السفينة السياحية كنارد الملكة اليزابيث والملكة ماري 2 إلى مسقط وصلالة . وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المشاريع واللوجستيات كيمجي رامداس أم. سى. جوس ، "إن هذه الزيارات لميناء مسقط وصلالة تتزامن مع الاحتفال بعيد الميلاد التسعين لجلالة الملكة إليزابيث الثانية، ونحن سعداء بأن السفارة البريطانية في مسقط سوف تحتفل بهذا الحدث مع حفلة جنباً إلى جنب مع السفينة السياحية الملكة اليزابيث خلال رسوها في ميناء السلطان قابوس".
ومن المقرر ان تصل السفينة السياحية الملكة اليزابيث الى مسقط اليوم الساعة الثامنة صباحاً وتبحر الساعة السادسة مساء. وسيتبع ذلك رسو السفينة السياحية الملكة ماري 2 غداً عند الساعة الثامنة صباحاً وسوف تبحر الساعة الثامنة مساءاً. هذه الزيارات فى مسقط ستقدم فرصة كبيرة للسكان فى مسقط ولأطفالهم لمشاهدة هذه السفن المثيرة للإعجاب من كورنيش مسقط عند الساعة الخامسة عصراً لأنهما بدورهما سوف يبحرا إلى الميناء التالى .
وبالمثل سترسو الملكة اليزابيث بميناء صلالة غداً عند الساعة السابعة صباحاً وستبحر الساعة الساعة السادسة مساءاً . ومن المقرر أن تصل الملكة ماري 2 إلى صلالة بتاريخ في 22 الجاري الساعة السابعة صباحاً وستبحر عند الساعة السادسة مساءاً .

تاريخ شيق
السفينة السياحية كنارد الملكة اليزابيث هى السفينة الأصغر، وقد سميت في العام 2010 بإسم صاحبة الجلالة الملك ، وهى ثاني أكبر سفينة كنارد . وتبحر حالياً فى رحلتها العالمية رقم 121 وقد أبحرت من ساوثهامبتون، انجلترا في يناير الفائت، وسوف تتوقف فى غرب أفريقيا، شرق أفريقيا، أستراليا، الشرق الأقصى، الشرق الأوسط و سواحل البحر الأبيض المتوسط قبل أن تعود إلى ساوثهامبتون .
وبالمثل، فإن السفينة السياحية كوين ماري 2، ستعبر المحيط الأطلسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم الإبحار إلى أمريكا الجنوبية قبل أن تصل إلى أستراليا ونيو زيلاند . وسوف تبحر الى شنغهاي ، هونغ كونغ وجنوب شرق آسيا قبل أن تصل إلى الشرق الأوسط . وسوف تبحر مروراً بالساحل الغربي والشرقى للبحر الأبيض المتوسط قبل الوصول إلى ساوثهامبتون . وقد تكون لديهم فرصة للقاء بعضهم البعض في مياه دولة الإمارات العربية المتحدة.
وستخضع السفينة السياحية الملكة ماري 2 لعملية إعادة تجديد واسعة وشاملة لمدة 25 يوماً فى الحوض الجاف في مبنى السفن فى بلوم + فوس في هامبورغ ، ألمانيا خلال مايو ويونيو 2016، مما يعزز تجربة الضيوف حيث سيتم تركيب 15 حجرة مفردة جديدة خاصة فى السفينة مارى 2 بالإضافة إلى ذلك سيتم إنشاء 30 حجرة خاصة إضافية ذات شرف "بلكونات" على متن السفينة.