كلية واشنطن وجيفرسون حاضرة بقوة في جيدكس 2016

مؤشر الثلاثاء ١٩/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٤٥ ص
كلية واشنطن وجيفرسون حاضرة بقوة في جيدكس 2016

مسقط - ش
تقدم كلية واشنطن وجيفرسون فرصة الانضمام الى واحدة من أقدم وأعرق الكليات الأمريكية في الفنون الحرة والعلوم 4 سنوات دراسية ، والتي تقع على بعد 30 ميلا الى الجنوب من بيتسبرج، بنسلفانيا.
وتضم كلية واشنطن وجيفرسون 32 تخصصاً رئيسياً و27 تخصصاً فرعياً بما في ذلك 3-2 في الهندسة حيث يمكنك دراسة 3 سنوات في كلية واشنطن وجيفرسون وسنتين في جامعة كولومبيا أو جامعة كيس ويسترن ريسيرف أو جامعة واشنطن في سانت لويس، كما توفر المحاسبة والكيمياء الحيوية وعلم الأحياء والفيزياء الحيوية وإدارة الأعمال والحوسبة ودراسات المعلومات والتربية واللغة الإنجليزية والاقتصاد المالي وإدارة الأعمال الدولية والفيزياء وعلم النفس والإعداد الصحي والإعداد القانوني

التصنيف مميز
تأتي كلية واشنطن وجيفرسون ضمن قائمة أفضل 100 ورقم 11 بين معاهد بنسلفانيا في تقرير أخبار الولايات المتحدة والعالم لتصنيف كليات الفنون الحرة الوطنية لعام 2015. كما انها ضمن قائمة "دليل فيسك للكليات" لعام 2016 والذي يضم أفضل 300 كلية وجامعة مرموقة في الولايات المتحدة، ودليل برينستون ريفيو 2015 لأفضل 379 كلية.
كما جاءت كلية واشنطن وجيفرسون في مقدمة قائمة كيبلينجر للتمويل الشخصي للكليات الـ300 الأفضل قيمة لعام 2016، وتفصيل ذلك في المقال تحت عنوان: كلية واشنطن وجيفرسون الكلية الأفضل قيمة لعام 2016 في تصنيف كيبلينجر للتمويل الشخصي، تقديرا لتقديمها قيمة اقتصادية وأكاديمية استثنائية، كما جاءت ضمن قائمة أفضل 100 لكليات الفنون الحرة الأفضل قيمة لعام 2016 واحتلت المرتبة 272.

الحياة الأكاديمية
تفخر كلية واشنطن وجيفرسون بتقديم تعليم مترابط ومجتمعي، حيث نسبة الطلاب الى أعضاء هيئة التدريس هي عشرةعلىلا واحد ما يوفر متابعة أكاديمية دقيقة، كما يحصل الطلاب على فرص وافرة للمشاركة في التنمية الاجتماعية اللامنهجية، والأنشطة الثقافية مع أكثر من 80 من المنظمات التي يديرها الطلاب. وبالإضافة إلى ذلك تقوم المكاتب والإدارات بتنسيق مجموعة متنوعة من الخدمات والبرامج والفعاليات لمساعدة طلاب كلية واشنطن وجيفرسون على التكيف مع الحياة الجامعية والمشاركة في المجتمعات الجامعية والمحلية، والتعرف على النفس وعلى الآخرين، والبدء في استكشاف المهن والإعداد للحياة بعد التخرج من الجامعة.
يحظى الطلاب المتخرجون من كلية واشنطن وجيفرسون بمعدلات قبول عالية بنسبة 90٪ في كلية الطب وكلية الحقوق وكلية إدارة الأعمال ووبرامج الدراسات العليا في العلوم والاقتصاد وغيرها، ومن بين أبرز الخريجين الرئيس التنفيذي السابق لشركة ميرك والمدير التنفيذي السابق لسيتي بنك والرئيس السابق لبورصة نيويورك والرئيس التنفيذي لشركة بحوث أشباه الموصلات NYSE ونائب الرئيس الأول لشركة ديلويت والرئيس التنفيذي السابق لشركة Edcon في جنوب أفريقيا.

معهد اللغة
يقدم معهد اللغة الانجليزية في كلية واشنطن وجيفرسون 20 ساعة اسبوعيا لدراسة مكثفة للغة الإنجليزية والرحلات التعليمية، ويقدم المعهد مسارا للقبول في كلية واشنطن وجيفرسون من خلال برنامج القبول وبرنامج المرور، ويوفر الاعداد لبرنامجي TOEFL و IELTS .
والسبب الرئيسي للمشاركة بالحضور في جيدكس هو تعريف الطلاب الراغبين في التعلم في سلطنة عمان بالفرص التلعيمية الرائعة في كلية واشنطن وجيفرسون. ويمكنك تقديم طلب للبرنامج الجامعي للكلية لمدة أربع سنوات مباشرة أو من خلال معهد اللغة الإنجليزية، وتوفر كلية واشنطن وجيفرسون موارد متعددة متاحة من خلال التعليم في الفصول الدراسية والصداقات في الكلية ومجتمع متزايد ومتنوع من المتعلمين لتقيدم تجربة دراسة جامعية رائعة.