12 مباراة للكرة الطائرة الأسبوع القادم

الجماهير الثلاثاء ٢٦/يناير/٢٠٢١ ١٤:٣٤ م
12 مباراة للكرة الطائرة الأسبوع القادم

العمانية - الشبيبة

تشهد صالات الكرة الطائرة بالمجمعات الرياضية ببوشر
وصحار وصلالة ونزوى نهاية الأسبوع الجاري والأسبوع القادم إقامة 12 مباراة منها 3
مباريات في دوري الدرجة الأولى و5 مباريات في دوري الدرجة الثانية و4 مباريات في  مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للموسم 2020 / 2021.

ففي مباريات الأسبوع الخامس لدوري الدرجة الأولى يلتقي نادي صحار مع نادي السيب،  ويدخل صحار هذه المباراة برصيد 3 نقاط من فوز واحد وخسارتين وله من الأشواط 5
وعليه 8 وستكون مواجهته أمام السيب قوية لتحقيق الفوز ومواصلة مشوار الوصول  للمربع الذهبي حيث إن قرعة الدوري أتاحت لصحار لعب المباراتين القادمتين بعد لقاء  السيب أمام نادي أهلي سداب سادس الدوري وأمام بهلا سابع الدوري، وفي حال تحقيق  الفوز في هذه المباريات ستكون الفرصة متاحة لصحار للوصول للمربع الذهبي. 

في المقابل فإن نادي السيب سيسعى للحصول على النقاط والأشواط كاملة إذ أنه أصبح
في الترتيب الثاني بعد الكامل والوافي برصيد 9 نقاط ولعب 4 مباريات فاز في 3
مباريات وخسر مباراة واحدة وله من الأشواط 10 وعليه 3 وفي هذه المباراة لابد أن  يضع مدرب السيب جمال المعمري أمام لاعبيه خطة واضحة تمكنهم من اجتياز عقبة  صحار وكذلك امامهم مباراة أخيرة وصعبه أمام نادي السلام الطامح أيضًا لتحقيق  البطولة.  

وفي اللقاء الثاني الذي سيجمع نادي السلام مع نادي مصيرة يدخل السلام هذه المباراة
برصيد 8 نقاط وهو في الترتيب الثالث ولعب 3 مباريات حقق فيها الفوز له 9 اشواط  وعليه شوطان وتبقت له مباراتان بعد هذه المباراة تتطلبان من المدير الفني والمحاضر  الدولي شهاب الدين الريامي والمدرب التونسي هيثم الوسلاتي وضع كافة مفاتيح الفوز  الفنية من أجل تحقيق الهدف حيث سيواجه السلام السيب ثم الكامل والوافي وهما من  الفرق الساعية لنيل درع الدوري. 

أما نادي مصيرة فله 4 نقاط من ثلاث مباريات حيث خسر مباراتين وفاز في واحدة
وتبقت له مباراتان أمام الكامل والوافي وأهلي سداب ويحل في الترتيب الرابع وله من  الأشواط 5 وعليه 6 أشواط. 

وفي اللقاء الأخير بدوري الدرجة الأولى يدخل الكامل والوافي مباراته مع بهلا وهو على
رأس الترتيب العام برصيد 9 نقاط بعد الفوز في ثلاث مباريات وله من الأشواط 9 وعليه  شوط واحد ليلتقي بعدها مصيرة ثم السلام في الأسبوع الأخير للدوري الذي من خلاله  ستتم معرفة أندية المربع الذهبي. 

أما بهلا الذي يحل في آخر الترتيب في الدوري بدون نقاط فقد لعب 4 مباريات ولم يحقق
خلالها أي فوز وعليه من الأشواط 12 ولا يملك أي شوط ويدرك مدرب الفريق محمد  القمشوعي مستوى فريقه الشاب الذي يتم إعداده من أجل المرحلة القادمة وتعتبر مشاركة  بهلا بقيادة القمشوعي خطوة إيجابية لعودة نشاط رياضة الكرة الطائرة للنادي. 

من جانب آخر تشهد مباريات دوري الدرجة الثانية هذا الاسبوع ختام مباريات دوري
المجموعات بإقامة 5 مباريات سيتضح من خلالها أبطال كل مجموعة والتي ستلعب بعد  ذلك بنظام المقص حيث يلتقي أول المجموعة الأولى التي تضم أندية النصر وظفار  

والاتحاد وصلالة مع أول المجموعة الرابعة التي تضم أندية السويق وعبري والمصنعة
فيما يلتقي أول المجموعة الثانية التي تضم أندية قريات والاتفاق ونادي عُمان مع أول  المجموعة الثالثة التي تضم أندية صحم والخابورة ومجيس.  

ففي صالة مجمع السعادة الرياضي بصلالة سيلتقي النصر مع صلالة وظفار مع الاتحاد
يوم السبت 30 يناير الجاري فيما يلتقي يوم الجمعه 29 يناير بصالة المجمع الرياضي  بنزوى نادي الاتفاق مع نادي نزوى ويلتقي يوم السبت 30 يناير بصالة المجمع الرياضي  بصحار نادي الخابورة مع نادي مجيس ويلتقي يوم الأحد 31 يناير نادي السويق مع نادي  المصنعة. 

وفي مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب ستقام خلال هذا الاسبوع 4 مباريات
حيث يلتقي يوم الاثنين 1 فبراير نادي صلالة مع نادي الاتحاد ويلتقي يوم الثلاثاء 2 فبراير نادي السيب مع نادي عُمان ونادي صحار مع نادي مجيس ونادي أهلي سداب مع  نادي عبري.