السلطنة تشارك بمعرض سياحة الحوافز والمؤتمرات بفرانكفورت

مؤشر الثلاثاء ١٩/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٢٥ ص
السلطنة تشارك بمعرض سياحة الحوافز والمؤتمرات بفرانكفورت

مسقط - ش
تشارك السلطنة مُمثلةً بوزارة السياحة في معرض سياحة الحوافز والمؤتمرات "أيمكس" السنوي ابتداءً من اليوم 19 أبريل ولغاية 21 من أبريل الجاري والذي يُقام في فرانكفورت بألمانيا و يُعّد من أبرز المعارض العالمية الرائدة والمتخصصة بسياحة الحوافز والمؤتمرات وتعزيز ا لصناعة السياحة دولياً. ويترأس وفد الوزارة سعادة الوكيلة ميثاء بنت سيف المحروقي وسط حضور دولي كبير ويتزامن المعرض مع تدشين وزارة السياحة لمكتب عُمان للمؤتمرات والذي سيكون إضافة متميّزة تمّكن السلطنة من كشف ملامحها في خارطة السياحة العالمية والذي سيُعنى بتنظيم منتجات وخدمات قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات والترويج له كقطاع مليء بالفرص الواعدة في السلطنة. وانطلاقاً من التركيز الذي تصبه الوزارة نحو الاستفادة القصوى من إمكانيات السلطنة الفريدة في مجال سياحة الحوافز والمؤتمرات (MICE) وإيماناً منها بالتغيير الذي سيحدثه هذا الصرح الجديد في قطاع سياحة المؤتمرات والفعاليات، تأتي مشاركتها في معرض أيمكس للفت أنظار العاملين بهذا القطاع من مختلف دول العالم نحو السلطنة كوجهة مثالية لإقامة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات وكمركز سياحي جديد يضم خدمات ومرافق من الطراز العالمي مستقطباً كبريات الفعاليات الدولية على اختلاف أنواعها.

ويعتبر تدشين مكتب عُمان للمؤتمرات بالوزارة خطوة مهمة تتطلّع من خلالها السلطنة إلى تغيير ملامح صناعة السياحة في السلطنة بأسرها من خلال جهودها الرامية نحو تطوير وتحسين الخدمات والمنتجات السياحية وتوفير أكبر قدر من التسهيلات للمنشآت المحلية والتي يتطلّبها قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات إلى جانب تعزيز الجهود المبذولة لوضع السلطنة في واجهة المراكز المستقطبة للفعاليات الدوليّة والحفاظ على مكانتها كوجهة سياحية مسؤولة ومُستدامة في المقام الأول. وسيعمل المكتب تحت مظلة وزارة السياحة على النهوض بهذا القطاع وتحديداً في الإجراءات التنظيمية المحلية وفي القنوات الترويجية الخارجية مع الجهات والمنظمات ذات الشأن، وسيخدم جميع مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي بالسلطنة وكل ذلك بهدف توحيد الرسالة وتكامل الجهود في هذا الإطار وإبراز السلطنة كتجربة سياحية متفّردة وثريّة بالمقومات الحضارية والعصرية في ذات الوقت، وإيجاد شراكة حقيقية فاعلة مع الجهات والمؤسسات العالمية لاستضافة الفعاليات على أرض السلطنة.

وفي تعقيبٍ لها حول مشاركة السلطنة بمعرض سياحة الحوافز والمؤتمرات "أيمكس" 2016 قالت سعادة الوكيلة ميثاء المحروقي: إن مشاركة السلطنة في هذا الحدث العالمي الذي يستقطب الآلاف من روّاد السياحة حول العالم ستفتح الأبواب على مصراعيها للسلطنة بأن تروّج لإمكاناتها وتوفّر فرصاً استثمارية وتجارية لشركات ومنشآت السفر والسياحة بالسلطنة للتعاون مع كبريات المؤسسات العالمية. وتزامن المعرض مع تدشين مكتب عُمان للمؤتمرات ما هو إلا فرصة ذهبية تمهّد الطريق للمسيرة التي سيبتدئها المكتب نحو تعزيز هذا القطاع الحيوي بالسلطنة ونحن نفخر بهذا الصرح الجديد الذي سيمثّل دعامة لصناعة السياحة ومُحركاً ومحفّزاً أساسياً للحقبة التي ترتئي السلطنة الوصول نحوها. ونأمل بأن نستقطب أكبر قدر من الاهتمام العالمي والإقليمي والمحلي للانطلاق بخطىً ثابتة على هذا الطريق الحافل بالإنجازات. كما سنكون حريصين على إشراك الأطراف والمؤسسات ذات الشأن وذلك بهدف تعريفهم بسياحة الحوافز والفعاليات بالسلطنة.