"طفلة البريمي" في دار الرعاية بالخوض ولغزها مستمر

7 أيام الاثنين ١٨/أبريل/٢٠١٦ ٢٢:٥١ م
"طفلة البريمي" في دار الرعاية بالخوض ولغزها مستمر

مسقط، البريمي - حميد البادي

وصلت "طفلة البريمي" المجهولة الهوية والبالغة من العمر حوالي عامين إلى مركز رعاية الأطفال في الخوض التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، بعد أن كان قد عثر عليها تائهة بحديقة البريمي العامة في ولاية البريمي مساء يوم الجمعة الفائت.
وحتى يوم أمس لم يتقدم أحد من أقارب الطفلة لتسلمها، الأمر الذي أثار التساؤل حول القصة التي تختفي خلف هذه الطفلة ومن جاء بها إلى حديقة البريمي، وما إذا كان ذووها موجودين على أراضي السلطنة وإن كانوا عمانيين أم لا.
وبحسب المعلومات، فإن تحريات الجهات المختصة لم تتمكن حتى الآن من تحديد هوية الطفلة أو معرفة ذويها.
وبعد اتخاذ كافة الإجراءات وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للطفلة بالمستشفى تم تسليمها لدائرة التنمية الاجتماعية بمحافظة البريمي التي قامت بتحويلها بعد مضي ثلاثة أيام من العثور عليها إلى مركز رعاية الطفولة بالخوض في محافظة مسقط.
وقد تفاعل المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع قصة الطفلة التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث بادرت الكثير من الأسر إلى التقدم بطلب لرعاية الطفلة والعناية بها إلى حين التوصل لأهلها. كما قام أحد المواطنين بتخصيص مكافأة 1000 ريال لمن يدلي بمعلومات حول أهل الطفلة.
كما أبدى الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تعاطفهم مع قصة الطفلة وأبدوا استغرابهم واستهجانهم من عدم سؤال أهل الطفلة عن ابنتهم، آملين أن تتمكن الجهات المعنية سريعاً من كشف تفاصيل هذه القضية.