صراع المشاركة الأوروبية يحتدم في مؤجلات الدوري الإنجليزي

الجماهير الاثنين ١٨/أبريل/٢٠١٦ ٢٢:٥١ م
صراع المشاركة الأوروبية يحتدم في مؤجلات الدوري الإنجليزي

لندن - د ب أ: عندما تستأنف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بإقامة مباريات مؤجلة اعتبارا من غد الثلاثاء وحتى يوم الخميس المقبل ، سيدور الصراع بشكل أساسي حول المراكز الأربعة الأولى لضمان المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.
ومع الفارق الذي يفصل ليستر سيتي وتوتنهام في الصدارة عن منافسيهم ، سيدور الصراع بين مانشستر سيتي وأرسنال ومانشستر يونايتد وويستهام على المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا.
ويمتلك مانشستر سيتي وأرسنال 60 نقطة بفارق أربع نقاط أمام مانشستر يونايتد وسبع نقاط أمام ويستهام مع تبقي خمس مباريات لكل منهما في الدوري.
ويلتقي سيتي مع نيوكاسل في الجولة السابعة والعشرين غدا الثلاثاء فيما يستضيف ويستهام نظيره واتفورد في الجولة الثلاثين ويلعب مانشستر يونايتد مع كريستال بالاس في ذات الجولة بعد غد الاربعاء. ويلعب أرسنال مع ويست بروميتش يوم الخميس المقبل.
وقال أرسين فينجر مدرب أرسنال :" بالنسبة لنا، نريد أن نقاتل للنهاية للحصول على مركز من المراكز الأربعة الاولى".
وأضاف :" إذا كان بإمكاننا فعل المزيد، سنفعل ذلك ولكن دعونا نترك الاحلام ونركز في المباراة المقبلة".
وتغلب مانشستر سيتي على تشيلسي 3 / صفر يوم الاحد الماضي والآن يحل ضيفا على نيوكاسل الذي يصارع من اجل البقاء في الدوري الممتاز.
وفاز نيوكاسل، الذي يحتل المركز الثاني من القاع، في اول مباراة له تحت قيادة رافاييل بينيتيز يوم السبت الماضي ويمكن أن يبتعد عن المراكز المهددة بالهبوط إذا حقق فوزا جديدا.
وقال بينيتيز بعد التغلب على سوانزي 3 / صفر :" مباراة السيتي عظيمة بالنسبة لنا والآن يمكننا ان ندخلها ومعنا الثقة التي نحتاجها قبل أن نواجه فريقا بحجم السيتي".
ويتعين على أرسنال الرد بعد تعادلين متتاليين أبعدا الفريق عن المنافسة على لقب الدوري.
وقال فينجر بعد التعادل مع كريستال بالاس 1 / 1 يوم الاحد :" لا أعرف كيف تسير الأمور حسابيا ولكن نصاب بخيبة الأمل كلما نفكر في الدوري ، يجب أن نفكر في دوري الأبطال وأن نقاتل للمشاركة في البطولة".
وأضاف :" لدينا مباراة أخرى على أرضنا يوم الخميس ويجب أن نستعد لها".
ويسعى لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى خاصة وان الفوز في اربع مباريات من آخر ست جعلت الفريق يعود للمنافسة.
ويجب على مانشستر يونايتد وكريستال بالاس الحفاظ على تركيزهما لاسيما وأنهما سيلعبان في الدور قبل النهائي ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي نهاية الأسبوع.
وقال خوان ماتا لاعب مانشستر يونايتد على الموقع الرسمي للفريق على الانترنت :" والآن سنواجه كريستال بالاس ونامل أن نحقق الفوز مجددا".
وأضاف :" بعد ذلك أمامنا مباراة الدور قبل النهائي في كأس الاتحاد الإنجليزي وهو ما يعطينا هدفين واضحين وهو الفوز -إذا استطعنا- في كل مباراة من مباريات الدوري للوصول لدوري أبطال أوروبا، والفوز بكأس الاتحاد والتي لم يتوج بها الفريق لعدة سنوات".
ويواجه ويستهام نظيره واتفورد في أعقاب تعادله 2 / 2 مع ليستر سيتي الذي سجل هدف التعادل من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع بعد أن كان متقدما 2 / .1
وقال أندي كارول مهاجم الفريق :" إنها نقطة جيدة ولكننا نظل نقول هذا. متى سيمكننا حصد الثلاث نقاط، للحقيقة الأمر ليس على مايرام". وأضاف :" نحن لاعبون كرة قدم وعندما تصبح المباريات كثيفة وسريعة، نستمتع بها ونتطلع لمباراة يوم الأربعاء المقبل".
ويلتقي أيضا يوم الاربعاء المقبل ليفربول مع ضيفه إيفرتون في ديربي "الميرسيسيد".