عُمان للإبحار تستأنف برنامج "أبحر بحرية" للأشخاص ذوي الإعاقة

الجماهير الثلاثاء ١٩/يناير/٢٠٢١ ١٩:٢٧ م
عُمان للإبحار تستأنف برنامج "أبحر بحرية" للأشخاص ذوي الإعاقة

العمانية - الشبيبة

تستأنف عُمان للإبحار برنامج "
أبحر بحرية" للإبحار الشراعي المخصص للأشخاص ذوي  الإعاقة بالتعاون مع شركة "بي.بي عُمان" واللجنة البارالمبية  العُمانية وذلك بعد اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للوقاية من  انتشار فيروس "كوفيد 19".

ويعد برنامج "أبحر بحرّية" أحد برامج الاستثمار الاجتماعي
لشركة "بي. بي. عُمان"، ويهدف إلى تمكين الشباب العُماني من  الأشخاص ذوي الإعاقة من تجربة الإبحار بلا قيود، والذي  بدوره ينعكس على مستوى تعزيز ثقتهم بأنفسهم على أرض  الواقع. 

وقالت شمسة الرواحية، مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في
شركة بي. بي. عُمان: "نحن نؤمن بالتنوع وضرورة توفير  فرص متساوية للجميع، ويعد برنامج "أبحر بحرية" أحد الأمثلة  المتميزة في هذا المجال ويسعدنا أن نرى خطة البرنامج تمضي  قدمًا بأمان وسلاسة، لنمهد الطريق للعُمانيين للمنافسة في  البطولات البارالمبية الوطنية والإقليمية والدولية في المستقبل". 

ويتم تدريب المرشحين للتنافس على 12 مركزًا في الفريق
الوطني البارالمبي للإبحار الشراعي، حيث سيتم منحهم الفرصة  لتمثيل السلطنة في البطولات البارالمبية الدولية. 

وبهدف الحفاظ على سلامة جميع المشاركين، تم تدريب
المشرفين على برنامج "أبحر بحرية" بالتعاون مع مستشفى  القوات المسلحة فيما يتعلق بتدريب ذوي الإعاقة للتعامل مع  الأنشطة المائية وبما يتناسب مع برنامج الإبحار الشراعي. 

وتم إطلاق برنامج أبحر بحرّية لأول مرة في 3 ديسمبر 2019
ويستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يمكنهم ممارسة رياضة  الإبحار ويعتبر الأول من نوعه في السلطنة وعلى مستوى  المنطقة ككل ، وسيتم في المرحلة الثانية من البرنامج اختيار  30 بحارًا للتنافس فيما بينهم ليتأهل 12 منهم للانضمام للفريق
الوطني البارالمبي للإبحار الشراعي في المرحلة الثالثة من البرنامج.