مباراة الديبور..الحل الوحيد أمام برشلونة للخروج من أزمة النتائج السلبية

الجماهير الاثنين ١٨/أبريل/٢٠١٦ ٢١:٢١ م
مباراة الديبور..الحل الوحيد أمام برشلونة للخروج من أزمة النتائج السلبية

مدريد - د ب أ: يواجه برشلونة شبح السقوط من على قمة ترتيب الدوري الأسباني لكرة القدم في حال حقق بعد غد الأربعاء أي نتيجة مغايرة للفوز على مضيفه ديبورتيفو لا كرونيا، الذي يحتل منتصف جدول الترتيب، في إطار منافسات المرحلة 34 من المسابقة.
وكان ليونيل ميسي ورفاقه، قبل شهر مضى، يحتلون صدارة الدوري الأسباني بفارق تسع نقاط كاملة، وبدوا في طريقهم لحصد اللقب السادس لهم في ثمانية مواسم.
ورغم ذلك، حصد برشلونة نقطة واحدة فقط من مبارياته الأربع الأخيرة في المسابقة، وهو ما يعد أسوأ معدل له منذ موسم 2003، كما خرج أيضا من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد.
ونجح أتلتيكو مدريد العنيد في التعادل مع برشلونة في عدد النقاط، إلا إنه يحتل المركز الثاني بسبب تفوق برشلونة في المواجهات المباشرة، وهو النظام المعمول به في الدوري الأسباني لتحديد المراكز في حال التعادل في عدد النقاط.
ومن ناحية أخرى، يهدد ريال مدريد صدارة برشلونة أيضا، حيث يفصله عنه نقطة واحدة في المركز الثالث بعد أتلتيكو مدريد.
وقالت شبكة "راديو ماركا" الإذاعية بعد الهزيمة الثالثة على التوالي، التي مني بها برشلونة على ملعبه أمس الأحد أمام فالنسيا بنتيجة 2 / :1 "إذا أخفق برشلونة في العودة سيكون هذا هو الانهيار الأكثر درامية في تاريخ الكرة الأسبانية".
وقال الكرواتي ايفان راكيتيتش، لاعب وسط ميدان برشلونة، الذي سجل هدفا بالخطأ في مرماه أمام فالنسيا: "نشعر بالحزن لهذا، كان لدينا عدد لا يحصى من الفرص ولكن إنهاء الهجمات كان ضعيفا للغاية اليوم".
وأضاف: "ولكننا نحتاج إلى نسيان هذا سريعا وأن نعود إلى العمل وإلى الفوز".
ويبدو أن برشلونة في حاجة ضرورية إلى عودة الخط الهجومي المتعثر المكون من ميسي وسواريز ونيمار "إم إس إن" لتسجيل الأهداف مجددا.
وقال المدير الرياضي لبرشلونة روبرت فيرنانديز: "الأهداف ستبدأ في التدفق مجددا، إنها مسألة وقت يجب أن يمنح للمهاجمين الجيدين الذين نمتلكهم".
وسيذهب برشلونة إلى مدينة لا كرونيا بدون مدافعه جيرارد بيكيه، وهو ما قد يفتح الباب أمام اللاعب مارك بارترا للمشاركة، في ظل تعرض اللاعبين توماس فيرمايلين وجيرمي ماثيو للإصابة مؤخرا.
ومن المقرر أيضا أن يحل أتلتيكو مدريد ضيفا يوم الأربعاء على أتلتيك بيلباو، صاحب المركز الخامس، الذي يعلق أماله في تلك المواجهة على تألق مهاجمه المخضرم اريتز أدوريز.
وقال جابي قائد أتلتيكو مدريد: "الفوز هناك لن يكون سهلا ولكننا سنقاتل وسنعمل بقوة كما اعتدنا أن نفعل دائما".
وفي وقت لاحق من يوم الأربعاء، يستقبل ريال مدريد، الذي كان قبل شهر مضى يبتعد بعشر نقاط كاملة عن برشلونة، صاحب المركز الرابع فيا ريال، الذي سقط أمس 2 / 1 أمام مضيفه المتواضع رايو فايكانو.
ويقود هجوم النادي الملكي في تلك المواجهة، كما جرت العادة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يتربع على عرش هدافي المسابقة الأسبانية برصيد 31 هدفا.
ويحل سيلتا فيجو صاحب المركز السادس ضيفا على اسبانيول غدا الثلاثاء، فيما يواجه اشبيلية، صاحب المركز السابع، المتواضع سبورتنج خيخون على ملعب الأخير بعد غد الأربعاء.
وفي مباريات أخرى بنفس المرحلة، يلتقي ريال بيتيس مع لاس بالماس (الثلاثاء) وفالنسيا مع إيبار وملقة مع رايو فايكانو وريال سوسيداد مع خيتافي وأخيرا غرناطة أمام ليفانتي.