بفعل فاعل.. الكويت تسيطر على حريق كبير مساحته 5 آلاف متر مربع

الحدث الثلاثاء ١٢/يناير/٢٠٢١ ١٦:٠٥ م
بفعل فاعل.. الكويت تسيطر على حريق كبير مساحته 5 آلاف متر مربع

وكالات - الشبيبة

أعلنت قوة الإطفاء العام في الكويت، الثلاثاء، نجاح فرقها في السيطرة على حريق إطارات كبير، في حين قال مسؤول حكومي إن ما حدث "بفعل فاعل".

وقالت إدارة العلاقات العامة في "الإطفاء" الكويتي، في بيان: "إن فرقاً من مراكز الجهراء الحرفية والتحرير والعارضية والإسناد تعاملت مع الحادث الذي وقع في منطقة أرحية".

وأشارت إلى أن مساحة الحريق "بلغت ما يقارب 5 آلاف متر مربع"، مضيفة أن الفرق تمكنت من السيطرة على الحادث ومنع انتشار النيران لباقي الإطارات.

ولفتت إلى أنه "لم ينتج عن الحادث أي إصابات بشرية، وأن التحقيق جارٍ لمعرفة ملابسات الحادث".

ووفقاً لصحيفة "الرأي" الكويتية فإن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، أنس الصالح، تابع تفاصيل الحادث مع رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، الذي تواجد في غرفة قيادة الحوادث الكبرى للاطلاع على مجريات الحادث.

في ذات السياق قال مدير عام الهيئة العامة للبيئة، الشيخ عبد الله الأحمد، إن الحريق الذي اندلع اليوم في منطقة أرحية هو "بفعل فاعل.. مبدئياً".

وأضاف: "للأسف هناك أناس لا يعلمون مقدار التلوث الذي يحدث جراء حرق هذه الإطارات، وكذلك كمية المبالغ المهدرة لإطفاء هذه الحرائق".

ومنطقة أرحية مخصصة للإطارات التالفة، وتوجد فيها ملايين الإطارات، وسبق أن وقع حريق كبير في ذات المنطقة عام 2012، كما أوردته الخليج أونلاين.