ملحقيتنا في لندن تنشر خطوات تصديق الشهادات والمؤهلات الدراسية

بلادنا الخميس ٠٧/يناير/٢٠٢١ ١٨:٠٦ م
ملحقيتنا في لندن تنشر خطوات تصديق الشهادات والمؤهلات الدراسية

مسقط  - الشبيبة

أوضح الحساب الرسمي للملحقية الثقافية العمانية في لندن ، خطوات  تصديق الشهادات والمؤهلات الدراسية.

وقالت الملحقية عبر تغريدات رصدتها الشبيبة : يجب تقديم طلب (تصديق شهادة ) من خلال الخدمات الطلابية بموقع وزارة التعليم العالي الالكتروني أساس (ASAS ).

وأضاف : بناء على تعليمات وزارة التعليم العالي فإنه لن يتم قبول الطلبات عبرالبريد الإلكتروني .

الخطوات : 

1-  إذا كان لدى الطالب ملف في وزارة التعليم العالي ، عليه http://mohe.gov.om. الذهاب الى موقع الوزارة
ونقر على الخدمات الألكترونية للطلاب في أعلى يسارالصفحة ثم اختيارتسجيل الدخول ومن ثم ادخال رقم البطاقة وكلمة المروربعد ذلك الذهاب إلى طلبات الطلاب وتحديد طلب واتباع تعليمات النظام

2- إذا لم يكن لديك ملف أو حساب بالوزارةأنت بحاجة إلىhttp://mohe.gov.om. الذهاب إلى موقع الوزارةوالنقرعلى الخدمات الألكترونيةللطلاب في أعلى يسار الصفحةواختيارتسجيل الطلاب تحت اشارةكلمةأساس في أعلى اليساروالإجابةعلى الأسئلةوسيقوم النظام بأخذك مباشرةإلى الصفحةاليمنى وفقا لإجاباتك.

3-  في حالةوجودوثيقةأوتفاصيل ناقصةسوف يتم طلب التصحيح واعادةارسال الوثيقةالناقصةكما أنه لايمكن البحث عن الطلب في حال كونه مرسل للتصحيح حتى تقوم بتحديث الطلب وعليه سيتم ظهورالطلب مرةأخرى بعدالتحديث والذي بدوره يمكن الملحقية من اتخاذالإجرءات اللازمةوارسال الطلب للمؤسسةالتعليمة

4- الوثائق المطلوبة :

صورةمن جواز السفر وشهادة التخرج:- بكالوريوس/ ماجستير/ دكتوراه كشف العلامات و رسالةتخويل يمكن الحصول عليها من خلال الرابط أدناه: اضغط هنا

و نرجو الإنتباه بأنه يتم قبول الوثائق والنسخ الممسوحةضوئيافقط ، ولا تقبل الصورمن الكاميرات أوالهواتف المحمولة

وقالت الملحقية بأنها سوف تقوم بالاتصال مع جهة اصدارالمؤهل بمجرداستلام الطلب كاملا من موقع الوزارة تمهيدا للتأكدمن صحة الوثائق المقدمة من الطالب.

وأشارت إلى أن اجراءات رد الجامعة والحصول على ما يثبت صحة المؤهل تتراوح بين (4-6 أسابيع) وبحسب سرعة الجامعة ، مع الأخذ في الاعتبار بأن بعض الجامعات من مبدء حفظ المعلومات الشخصية تطلب من صاحب العلاقة التقدم بطلب إلكتروني عن طريق موقعها الخاص وسداد بعض الرسوم نظير هذه الخدمة.

وأوضحت بأن ليس هناك أولوية للتحقق من الوثائق وطلب الخدمة المستعجلة كون أن التحقق يتم من خلال طرف ثالث ( الجامعات / المؤسسات التعليمية ) مما لا يتيح للملحقيةأ ي صلاحيات في تسريع الطلب أو استعجاله.

وترجو الملحقية الاتصال بها عبر البريد الإلكتروني لمتابعة الطلب في حال تأخره عن الفترة المحددة أي بعد ستة أسابيع من تاريخ تقديم الطلب فقط، علما بأنه يتم ارسال رسائل الكترونية لصاحب العلاقة تتعلق بالمستجدات في الطلب من خلال موقع الوزارة (الأساس).

وأفادت بأنه عندما تتم عملية التصديق على الشهادة ، يرجى الاتصال بوزارة التعليم العالي لاجراءات المعادلة.
الرجاء الاتصال ب public.services@mohe.gov.om / أو eservices@mohe.gov.om في حال أي مشكلة فنية مع الأساس.