البنك المركزي يطرح إصدار جديد من سندات التنمية الحكومية بقيمة 100 مليون ريال

مؤشر الخميس ٠٧/يناير/٢٠٢١ ١٧:٥١ م
البنك المركزي يطرح إصدار جديد من سندات التنمية الحكومية بقيمة 100 مليون ريال

العمانية - الشبيبة

أعلن البنك المركزي العماني طرح إصدار جديد
من سندات التنمية الحكومية بقيمة 100 مليون ريال عماني تبلغ مدة  استحقاقها ثلاث سنوات بسعر فائدة أساسي قدره 75ر4 بالمائة سنويًّا.  

وسوف يفتح باب الاكتتاب (التقدم بالعطاءات) في 10 يناير الجاري ويغلق  في 17 ذات الشهر علما بأن المزاد سيعقد يـوم الاثنين الموافق 18 يناير  2021م. 

وستصدر هذه السندات يوم الأربعاء 20 يناير الجاري (التسوية)، وتستحق
السداد في 20 يناير 2024م.  

كما سيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في العام في 20
يوليو، و20 يناير من كل عام حتى تاريخ استحقاقها في 20 يناير 2024م.   

وستصدر السندات بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط، وعلى المستثمرين تقديم عطاءاتهم خلال فترة الاكتتاب عبر البنوك التجارية العاملة في السلطنة أوتقديم الطلب عبر البنك المركزي العماني مباشرة وسيقبل الطلبات المعتمدة من قبل البنوك التجارية المقدمة من أصحاب العطاءات (المؤسسات غير المصرفية والأفراد)، بشرط أن تبلغ قيمتها مليون ريال عماني وأكثر.

 ويمكن للمكتتبين الحصول على نشرات واستمارات الاكتتاب من أي من البنوك التجارية العاملة في السلطنة أو من خلال الموقع الإلكتروني للبنك المركزي العماني.

وتضمن حكومة سلطنة عُمان ممثلة في وزارة المالية هذه السندات ضمانًا مباشرًا وغير مشروط، وعليه يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة بالإضافة إلى إمكانية التعامل فيها (بيعًا وشراءً) بالسعر السائد بالسوق من خلال شركة بورصة مسقط علمًا بأن تفاصيل وبيانات السندات المخصصة للمكتتبين في الإصدار ستكون مسجلة وموثقة في السجل الخاص بالسندات والذي تتولى حفظه وإدارته شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

ونوه البنك المركزي العماني إلى أنّ رقم الحساب المصرفي المدوّن في طلب الاكتتاب يجب أن يكون هو نفسه المسجل لدى شركة مسقط للمقاصة والايداع لضمان سلاسة عملية الاكتتاب واستلام الفائدة وأصل مبلغ الاكتتاب في مواعيد استحقاقها هذا بالإضافة إلى أن هذا الإصدار متاح لاكتتاب جميع فئات المستثمرين من داخل السلطنة وخارجها (بصرف النظر عن جنسياتهم).