لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين تناقش تنفيذ برنامجها

الجماهير الأربعاء ٠٦/يناير/٢٠٢١ ١٧:١٤ م
لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين تناقش تنفيذ برنامجها

مسقط - الشبيبة

عقدت لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية إجتماعها الثاني للجنة بعد إعادة تشكيلها والأول لهذا العام ٢٠٢١م بمقر جمعية الصحفيين العمانية بمرتفعات المطار ، ترأس الإجتماع سالم بن حمد الجهوري وبحضور أعضاء اللجنة .

تناول الإجتماع مناقشة برنامج العام للجنة لعام ٢٠٢١م وآليات التسجيل في الاتحادات الخليجية والعربية والآسيوية والدولية للصحافة والإعلام الرياضي إلى جانب التصديق على محضر الإجتماع الأول الذي عقد بتاريخ ديسمبر ٢٠٢٠م. في بداية الإجتماع رحب رئيس اللجنة بجميع الأعضاء موضحاً أن مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية بارك الخطة العامة وأنشطة اللجنة المتمثلة بالمشاركة في إجتماعات الاتحادات الخليجية والعربية والآسيوية والدولية للإعلام الرياضي ، كما أعتمدت اللجنة عدد من البرامج التدريبية المشتركة مع لجنة التدريب بالجمعية وهي إقامة دورة التصوير الرياضي ( الفوتوغرافي والفيديو)، ودورة صحافة الإعلام الرياضي الإلكترونية، ودورة صحافة الموبايل ، كما أقرت برامج الزيارات المشتركة مع اللجان الإخرى بالجمعية. إلى جانب تنظيم بطولة للإعلاميين بنادي عمان للسيارات خلال الاسبوع الثالث من شهر يناير الجاري وتنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج الخاصة لتعريف الصحفيين والإعلامين بقوانين لعبتي كرة القدم والكرة الطائرة بالتعاون مع الاتحادات المعنية. وأخيراً إعتمدت إقامة الإستفتاء الرياضي جوائز الإعلام الرياضي ( الأوسكار ).

من جانب آخر اوضح سالم بن سليم الحبسي نائب رئيس اللجنة نتائج الإجتماع الخليجي المشترك للإعلام الرياضي مع رئيس الاتحاد الدولي للصحافة منها وضع الإعلام الرياضي الخليجي في ظل جائحة فايروس كورونا المستجد كوفيد-١٩ وجهود الإعلام الرياضي لتفادي تداعيات وتأثيرات الفايروس على عمل الإعلام الرياضي في المنطقة. كما أوضح رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية عن جدول زيارته للمنطقة والتي تشمل زيارة السلطنة وذلك لبحث أوجه التعاون المشتركة وتعزيز العمل بين جمعية الصحفيين العمانية والاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.​