تعيين أول عماني رئيسا لإدارة الإلتزام والتدقيق الشرعي في بنك إسلامي مستقل

مؤشر الثلاثاء ٠٥/يناير/٢٠٢١ ١١:٣٧ ص
تعيين أول عماني رئيسا لإدارة الإلتزام والتدقيق الشرعي في بنك إسلامي مستقل

مسقط - الشبيبة

أعلن بنك العز الإسلامي عن تعيين الفاضل /عيسى بن سالم الريامي رئيسا لإدارة الإلتزام والتدقيق الشرعي في بنك العز الإسلامي ، ويعد الريامي أول عماني يتم تعيينه في هذا المنصب في بنك إسلامي مستقل في السلطنة .

ويشرف الفاضل/ عيسى الريامي على مراجعة المنتجات والمستندات والتعليق عليها وتصحيحها ورفعها للهيئة الشرعية بعد التأكد من التزماها بمبادئ الشريعة الإسلامية للموافقة عليها واعتمادها ،والتوثق من تطبيق القرارات الشرعية الصادرة عن الهيئة العليا للرقابة الشرعية من البنك المركزي العماني.

كما يشرف أيضا على الحملات التثقيفية لبنك العز الإسلامي سواء الداخلية أو الخارجية وبث الوعي عن الصيرفة الإسلامية ومنتجاتها تسهيلا للرأي العام في اختيار المنتجات بما يتناسب مع رغباتهم بكل شفافية تامة .

هذا وحصل الريامي على درجة البكالريوس في تخصص الشريعة الإسلامية من كلية الشريعة والقانون (كلية الحقوق حاليا) ويملك خبرة عملية تمتد لنحو 18 عاما ، حيث عمل في القطاع الحكومي لمدة 11 عاما بين وزراة العدل ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء، انتقل بعدها للعمل في قطاع الصيرفة الإسلامية في نافذة ميثاق للصيرفة الإسلامية التابعة لبنك مسقط في عام 2013 وقد تدرج في المسؤوليات من مدير وحدة التدقيق الشرعي إلى مدير وحدة الالتزام الشرعي.

في عام 2016م حصل الريامي على CSAA شهادة المراقب والمراجع الشرعي المعتمد من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية ( AAOIFI) ، كما يعد أول عماني يعين في منصب المراجع الشرعي الداخلي ورئيسا لإدارة الإلتزام والتدقيق الشرعي في بنك إسلامي مستقل بعد استيفائه متطلبات الإطار التنظيمي للمصارف الإسلامية الصادر عن البنك المركزي العماني من حيث عدد سنوات الخبرة والشهادات والتخصص والمعرفة الواسعة في مجال الصيرفة الإسلامية .

يحرص بنك العز الإسلامي على تعيين الخبرات والكفاءات العملية لمواصلة مسيرة الوفاء لزبائن البنك الكرام ، خاصة من الكفاءات العمانية الشابة، فقطاع البنوك الإسلامية قطاع فتي وواعد لتقديم خدمات مصرفية مبتكرة تساعد الزبائن على تلبية احتياجاتهم التمويلية على نحو يتفق ومعتقداتهم ويمنحهم تجربة تطبقية لعقود طالما طالعوها نظريا في كتب فقه المعاملات الإسلامية، وما زال بنك العز الإسلامي رائدا في تقديم الحلول الرقمية لكثير من الخدمات المصرفية التي تشكل كذلك تجربة مثيرة ومميزة لزبائنه.