بيان حول التوجيهات السامية لتوفير أجهزة حواسيب لوحية لطلبة المدارس من فئة الضمان الاجتماعي

بلادنا السبت ٠٢/يناير/٢٠٢١ ١٢:١١ م
بيان حول التوجيهات السامية لتوفير أجهزة حواسيب لوحية لطلبة المدارس من فئة الضمان الاجتماعي

مسقط - الشبيبة

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا حول التوجيهات السامية لتوفير أجهزة حواسيب لوحية لطلبة المدارس من فئة الضمان الاجتماعي.

فيما يلي نصه :

بالإشارة إلى الاستفسارات التي وردت إلى الوزارة من بعض أولياء الأمور حول التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بتوفير أجهزة حاسوب لوحية لأبنائه الطلبة من فئة الضمان الاجتماعي. وانطلاقا من الشفافية التي تنتهجها الوزارة في بيان الإجراءات المتخذة في هذا الشأن، فإنها تود أن توضح الآتي:

فــور صــدور الــتــوجــيـهـــات الـــســامــيـــة لــجلالته -حـفـظـه الله ورعاه- في

3 نوفمبر 2020 قامت الوزارة بوضع المواصفات الفنية للأجهزة المناسبة لاستخدام أبنائنا الطلبة والطالبات، والتنسيق مع كل من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات ووزارة التنمية الاجتماعية لحصر الفئة المستهدفة من أبنائنا الطلبة والطالبات وتوزيعهم على المدارس المختلفة في كافة محافظات السلطنة.

التنسيق المباشر مع مجلس المناقصات من أجل طرح المناقصة وطلب استثناء الوزارة من مدة التناقص القانونية المحددة بـ(45) يوما إلى أسبوعين فقط وذلك لحرص الوزارة على المضي قدما في توفير الأجهزة اللوحية، وبعد أن تحقق ذلك تم على الفور الاعلان للشركات المتخصصة الراغبة في تقديم عروضها وفق المدة المشار إليها أعلاه، إلا أن قصر المدة الزمنية المتاحة لهذه الشركات حدا بها إلى المطالبة بالتمديد لأسبوعين آخرين، اضطرت معه الوزارة للاستجابة لهذه المطالب خاصة وأن العدد المراد توفيره لهذه الفئة (60 ألف) جهاز حاسوب لوحي، ويصعب توفرها بهذه الكميات في السوق المحلي، وقد عملت الوزارة على تجزئة توريد هذه الأجهزة على عدد من الشركات المحلية، حتى تتمكن من توريدها في أقصر مدة زمنية ممكنة.

 ومن المؤمل أن يتم يومي الأحد والاثنين ٣-٤ يناير ٢٠٢١م توريد العينات إلى الوزارة واختيار أنسبها، ومن ثم تبدأ مرحلة التوريد بشكل متتابع من مختلف الشركات التي وقع عليها الاختيار، وذلك بعد اعتمادها من مجلس المناقصات ووفق المدد المحددة التي ستمنح لها للتوريد.

وفي الختام فإن الوزارة تثمن التعاون المثمر والجهود المبذولة مع مختلف الجهات المعنية لتوفير هذه الأجهزة، مشيدة في ذات الوقت بالحرص والمتابعة الكبيرين من قبل المجتمع وأولياء الأمور على وجه الخصوص بما يمكن الطلبة من مواكبة مستجدات العملية التعليمية في جوانبها المختلفة.

والله ولي التوفيق،،،