برئاسة السيد تيمور بن أسعد.. مجلس محافظي البنك المركزي العماني يعقد اجتماعه الرابع لهذا العام

مؤشر الاثنين ٢٨/ديسمبر/٢٠٢٠ ١٧:٣٥ م
برئاسة السيد تيمور بن أسعد.. مجلس محافظي البنك المركزي العماني يعقد اجتماعه الرابع لهذا العام

مسقط - الشبيبة

عقد مجلس محافظي البنك المركزي العماني اليوم الاثنين اجتماعه الرابع لهذا العام برئاسة صاحب السمو السيد/ تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد الموقر رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني، وذلك بمقر البنك بالحي التجاري بولاية مطرح.

 واستهل المجلس جلسته مستعرضاً التطورات الاقتصادية والمالية والنقدية التي تشهدها السلطنة والعالم بشكل عام، وذلك في ظل جائحة كوفيد19 خلال الفترة الأخيرة من هذا العام 2020م. مؤكدا المجلس على اطمئنانه لقدرة القطاع المصرفي المحلي –ولله الحمد- على الاستمرار في دعم ورفد الاقتصاد الوطني.

 كما استعرض المجلس تقرير مرفوع من الإدارة التنفيذية حول آفاق وتحديات الاقتصاد الوطني، وتقرير حول بيانات السلامة المالية ومؤشرات الأداء للقطاع المصرفي في السلطنة من خلال تقارير الإشراف والرقابة. وعلى ضوء ذلك اعتمد المجلس التوصية المرفوعة له بشأن تعديل بعض النسب الرقابية المفروضة على

عمليات الإقراض لتملك / ضمان الأسهم، الأمر الذي يرتجى منه دعم الائتمان الإنتاجي ومنح المرونة الكافية لتحقيق ذلك.

وقد اطلع المجلس على تقرير سير عمل تنفيذ مبادرات خطة البنك الإستراتيجية وبارك الخطوات التي تمت والمخطط لها خلال الفترة القادمة. كما ناقش المجلس الموازنات السنوية لعام 2021م للبنك المركزي العماني والمؤسسات والأنظمة التابعة له والتي تقع تحت إشرافه بما فيها مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية "ملاءة" ونظام تأمين الودائع المصرفية.

هذا بالإضافة إلى مناقشة عدداً من الموضوعات الأخرى والمدرجة ضمن جدول الأعمال واتخذ المجلس القرارات المناسبة بشأنها.