كأول عربية.. عُمانية تحصل على مقعد بالاتحاد الدولي للترايثلون

الجماهير الأحد ٢٧/ديسمبر/٢٠٢٠ ١٤:٣٢ م
كأول عربية.. عُمانية تحصل على مقعد بالاتحاد الدولي للترايثلون

مسقط - الشبيبة

حصلت المسؤولة عن العلاقات الدولية باللجنة العمانية للثلاثي الحديث بيداء الزدجالية على مقعد بالإتحاد الدولي للترايثلون كعضوة بلجنة المرأة، وذلك بعد حصولها على نسبة أصوات من 41 دولة أثناء إنتخابات الإتحاد الدولي التي تم عقدها بالإتصال المرئي في الأيام الماضية.

وبعد فوزها بالتصويت تعتبر الزدجالية أول عُمانية وعربية تحظى بمقعد في الإتحاد الدولي للترايثلون الذي إعتمد مؤخراً القائمة الجديدة لإدارة الإتحاد بمختلف المراكز واللجان والتي ضمت بطبيعة الحال إسم بيداء الزدجالية.

تُعنى لجنة المرأة بالإتحاد الدولي للترايثلون، بكل ما يتعلق بها من مشاركات وتمكينها في اللعبة على مستوىً فني وإداري كلاعبة ومدربة وفنية تحكيم.

وقالت بيداء الزدجالية: "سعيدة بهذا الإنجاز العُماني وأشكر كل من صوّت لي من مختلف الدول، وشكري الأكبر للجنة العمانية للثلاثي الحديث على الدعم الذي حظيت به لوصولي لهذا المقعد، وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية والتكليف".

يُذكر أن بيداء الزدجالية لها نشاطات رياضية مختلفة في الترايثلون وتشغل منصب مسؤولة العلاقات الدولية في اللجنة بالإضافة إلى رحلتها في صحراء الربع الخالي لمسافة 800 كيلومتر.

هذا وتسعى اللجنة العمانية للثلاثي الحديث لوضع علم السلطنة في خارطة المحافل الدولية للعبة ويكون لها حضور دائم في كافة استحقاقات الترايثلون كونها رياضة أولمبية وعالمية.