استحداث آليه الدفع الخاصة برسوم إلغاء بلاغ ترك العمل

مؤشر الأحد ٢٧/ديسمبر/٢٠٢٠ ١٤:٠٥ م
استحداث آليه الدفع الخاصة برسوم إلغاء بلاغ ترك العمل

مسقط - الشبيبة

استحدثت وزارة العمل آليه الدفع الخاصة برسوم الغاء بلاغ ترك العمل لتصبح من خلال منظومة التراخيص حيث سيتم تحصيل الرسوم فى حالة كان بلاغ ترك العمل مسجل الكترونيا أو مسجل فى النظام الموحد لكنه منقولا للنظام الالكتروني من خلال تسجيل طلب إلغاء لبلاغ ترك العمل من الموقع الإلكتروني للوزارة بواسطة صاحب العمل وبعد موافقة الموظف والمدير على طلب الإلغاء تتحول حالة الطلب بإنتظار الدفع ، ويتم إحتساب الإيصال بطريقتين الاولى فى حالة كان تصريح العمل منتهي يتم إنشاء ايصال فى منظومة التراخيص يحتوى على الرسوم والغرامات الخاصة بانتهاء تصريح العمل من تاريخ تسجيل بلاغ ترك العمل وحتى تاريخ اعتماد الإدارى المختص لطلب الإلغاء بالإضافة إلى رسوم إلغاء البلاغ ( 100 ريال )، والثانية فى حالة كان تصريح العمل ساري يتم إنشاء ايصال فى منظومة التراخيص يحتوى على رسوم إلغاء البلاغ ( 100 ريال ) فقط. حيث بعد أن يدفع صاحب العمل الإيصال تتحول حالة الطلب إلى متعمد وتتغير حالة العامل إلى نشط (على رأس العمل).

وفى حالة كان بلاغ ترك العمل مسجلا فى النظام الموحد ولم يتم نقله للنظام الالكتروني يتوجه صاحب العمل إلى مكتب العمل التابع له ويقدم طلب إلغاء بلاغ ترك عمل بالآلية المتبعه سابقا ويمكن للمدير المختص مخاطبة دائرة الأنظمة وتطبيقات الانترنت لإنشاء طلبات تغيير حالة تصاريح العمل والتى سوف تحتوى على الرسوم والغرامات الخاصة بانتهاء تصريح العمل من تاريخ اعتماد بلاغ ترك العمل فى النظام الموحد وحتى تاريخ إنشاء الطلب بالإضافة إلى رسوم إلغاء البلاغ ( 100 ريال ). ومن ثم سيتم إخطاركم بأن على صاحب العمل طلب الإيصال من الموقع الإلكتروني للوزارة حسب الطريقة ادناه أما عملية الإحتساب ستكون حسب الطريقتين المذكور في النقطة ادناه وبعد الدفع سوف تتغير حالة العامل إلى على رأس العمل.

 أما فى حالة أن صاحب العمل قام بدفع رسوم الإلغاء سابقا (وتم التحصيل من النظام الموحد) لكن لم يتم اكتمال الإلغاء لأى سبب كان فإنه يتوجب عليه مرة أخرى دفع الإيصال الجديد الذى يتم انشاؤه واسترداد المبلغ المدفوع سابقا.

ويمكن لصاحب العمل استعراض الطلبات واجبة الدفع من خلال القائمة العليا إما من خلال " مهامي " أو " قائمة طلبات تصاريح العمل " مع ضرورة التأكد من اختيار المستخدم ( المنشأه )الصحيحة.