كلية عمان للسياحة تركز على الخريجين الجدد في جيدكس 2016

مؤشر الأحد ١٧/أبريل/٢٠١٦ ٢٣:٣٤ م
كلية عمان للسياحة تركز على الخريجين الجدد في جيدكس 2016

مسقط - ش
تأسست كلية عمان للسياحة في عام 2001 وهي تقع في قلب مدينة مسقط، مقابل مطار مسقط الدولي. وتقدم الكلية برامج ودورات متخصصة تهدف إلى تنمية الموارد البشرية لقطاع السياحة والضيافة التنامي والقطاعات المرتبطة به.

بكالوريوس السياحة

يمكن للطلاب الدراسة في الكلية للحصول على درجة البكالوريوس في مجالات السياحة وإدارة الضيافة، وإدارة الفعاليات، والتسويق السياحي، وهي مجالات يتم تدريسها باستخدام أجهزة ومرافق حديثة ومتطورة، كثير منها فريد من نوعه في كلية عمان للسياحة. كما تضم محفظة كلية عمان للسياحة أيضا مجموعة من دورات التطوير المهني المصممة خصيصا لتلبية الاحتياجات الخاصة للطلاب.
ويمكن للطلاب في كلية عمان للسياحة الاستمتاع ببيئة تعليمية دولية. ومن بعض المزايا في كلية عمان للسياحة طاقم العاملين من 18 جنسية مختلفة ورسوم الدراسة المعتدلة وخيارات الدراسة بدوام كامل أو دوام جزئي ووحدات لغوية بالفرنسية والألمانية، من بين مزايا أخرى كثيرة. وجميع برامج التعليم الجامعي مصرح بها وممنوحة من قبل معهد دبلن للتكنولوجيا بأيرلندا.
وفي الوقت الحالي، يدرس في الكلية نحو 700 طالب من أجل تعزيز صناعة السياحة في سلطنة عمان بقوى عاملة متحمسة ومتطلعة.
وفي جيدكس، ستستهدف الكلية خريجي المدارس والطلاب الذين يرغبون في دراسة صناعة المستقبل في السلطنة ويسعون للحصول على درجة جامعية توفر لهم آفاقا آمنة للتوظيف تتيح لهم فرصا أكبر للتوظيف. ووفقا لاستراتيجية السياحة الجديدة التي وضعتها وزارة السياحة، فإن قطاع السياحة في سلطنة عمان سيوفر 500,000 فرصة عمل بحلول عام 2040.

صناعة السياحة
ويأتي تطوير صناعة السياحة على رأس قائمة الأولويات الوطنية في الوقت الذي تخطط فيه السلطنة للتنويع الاقتصادي في القطاعات غير النفطية. وستتوفر الكثير من الفرص في مختلف المجالات المرتبطة بالسياحة مثل النقل والترفيه والاستجمام والمطارات والفنادق وشركات الطيران وشركات تنظيم الرحلات وشركات السفن السياحية وإدارة الفعاليات والمعارض. وستقدم كلية عمان للسياحة برامج مثل البكالوريوس والدبلوم (دوام جزئي ودوام كلي) في السياحة وإدارة الضيافة والتسويق السياحي وإدارة الفعاليات.
وكلية عمان للسياحة هي جزء من معرض جيدكس، لأنها ترى أنه معرض مهم للوظائف والتعليم في سلطنة عمان.