قانونية بلدي مسقط تعتمد مسودة لائحة وتنظيم مراقبة الإعلانات واللافتات التجارية

بلادنا الأربعاء ٢٣/ديسمبر/٢٠٢٠ ١٤:٣١ م
قانونية بلدي مسقط تعتمد مسودة لائحة وتنظيم مراقبة الإعلانات واللافتات التجارية

مسقط - الشبيبة

اعتمدت اللجنة القانونية بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط مسودة مشروع لائحة وتنظيم مراقبة الإعلانات واللافتات التجارية، وذلك بحضور المختصين من بلدية مسقط في اجتماعها الأخير لهذا العام .

وقد أوضح الدكتور قصي الفلاحي الخبير القانوني ببلدية مسقط بأن إصدار اللائحة الجديدة يأتي تماشيًا مع المتغيرات التي طرأت على الوضع الاقتصادي ، وأن اللائحة الجديدة شملت معالجات للكثير من الملاحظات على اللائحة السابقة .

إلى جانب ذلك، أبدى الأعضاء ملاحظاتهم بشأن عدد من الشواهد ذات الصلة بموضوع الإعلانات واللافتات التجارية، كانتشار ملصقات إعلانية عشوائية غير مرخصة ودور البلدية في ضبطها وإزالتها ، وانتشار المنشورات الإعلانية التي يتم توزيعها على المساكن والسيارات ، والتي أكد المختصون بلدية مسقط بأن اللائحة الجديدة عالجت تلك الملاحظات بنصوص قانونية.

وفي السياق نفسه، أشار أسامة بن سعيد السيباني- مدير دائرة الدخل والتطوير الاقتصادي- ببلدية مسقط إلى الجهد الذي تبذله البلدية لضبط الإعلانات العشوائية، كما أوضح بأن طريقة طلب الحصول على ترخيص لوضع الإعلانات تتم إلكتورنيا عن طريق موقع البلدية ، وأن جهات حكومية أخرى معنية بتصاريح الاعلانات يتم التنسيق معها بشأن مستمر إلى جانب السعي إلى تطوير التعامل مع الجمهور تقنيا في هذا الشأن تسهيلا للإجراءات .