حلقة عمل لمدراء مراكز التدريب المهني بالقوى العاملة

مؤشر الاثنين ١٨/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٢٠ ص
حلقة عمل لمدراء مراكز التدريب المهني بالقوى العاملة

مسقط - ش
نظمت وزارة القوى العاملة متمثلة بالمديرية العامة للتدريب المهني صباح أمس بديوان عام الوزارة ورشة عمل لمدراء مراكز التدريب المهني الموزعة على محافظات السلطنة , ومدراء معهديّ تأهيل الصيادين، وشملت الحلقة عدة محاور رئيسية كالمحور الأكاديمي ومجالات الاعتماد والإطار الوطني للمؤهلات، و استغلال الموازنات بالشكل الأمثل في ظل ظروف الترشيد الحالية, و الحوكمة في إدارة مؤسسات التعليم العالي وحسن استغلال الموارد المادية، وكذلك نظام الخدمة المدنية وإدارة شؤون الموظفين.
كما تم خلالها مناقشة معايير الاعتماد الأكاديمي، والإطارات الوطنية للمؤهلات وأهدافها وأهمية تطبيقها، والطرق المثلى لاستغلال الموارد المادية والبشرية والحاجة لوجود ثقافة التخطيط المالي لدى الهيئات التدريسية والتدريبية والإدارية. وتم التطرق أيضاً لشرح نظام الاجازات وبنودها المختلفة وأسس الإيفاد الرسمية وآليات التعيين وملفات الموظف واحتياجاتها. كما تطرقت الورشة للحديث عن الموازنات والفرق بين الموازنة الجارية والانمائية والمشكلات والتحديات التي تواجه العمل والتواصل بين دائرة الموازنة والمراكز والمعاهد والمقترحات لترشيد الإنفاق.
وتسعى الوزارة بالاستمرار في تنظيم هذه الحلقات لموظفيها بهدف صقل مهاراتهم كل في مجال اختصاصه ، بالإضافة إلى حاجة الموظفين لفهم طرق استخدام نظام الخدمة المدنية.