الطيران المدني يزيد الرحلات الدولية

بلادنا الاثنين ١٤/ديسمبر/٢٠٢٠ ١١:٠٠ ص
الطيران المدني يزيد الرحلات الدولية

مسقط - الشبيبة

توصلت هيئة‏ الطيران المدني إلى مجموعة من الاجراءات مع عدد من الدول بشأن زيادة عدد رحلات الطيران بين السلطنة وهذه الدول مع تعزيز الرقابة على الامتثال لبروتوكولات السلامة الصحية للطيران المطبقة على متن الطائرات والمطارات في السلطنة.

اتفقت هيئة الطيران المدني وسلطة الطيران المدني بجمهورية الهند على امكانية نقل ١٢ ألف مسافر اسبوعيًا بين مطارات الدولتين موزعة بالتساوي بواقع ٦ آلاف مسافر لكل شركات الطيران المعينة في كل دولة ما يمثل نسبة نمو قدرها ٢٠٪

كما تم الاتفاق مع سلطة الطيران المدني في باكستان على تسيير رحلات وفقاً لمستوى الطلب في إطار اتفاقية النقل الجوي المبرمة بين الدولتين، ويجري العمل للاتفاق بالمثل مع سلطة الطيران المدني في بنجلاديش.

وقالت الهيئة في تصريح صحفي لـ»الشبيبة» يجري العمل حاليا لرفع سقف الرحلات بين السلطنة ودول الخليج وفقاً لمستوى الطلب والتدابير الصحية المتخذة، ومن المتوقع أن تبلغ عدد رحلات الطيران بين السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال هذا الشهر إلى عشرين رحلة اسبوعية موزعة بالتساوي بين الناقلات الجوية المعينة من الدولتين وبأن يبلغ عدد الرحلات مع دولة قطر إلى ست رحلات أسبوعية موزعة على ناقلات الدولتين.

كما يجري التنسيق مع سلطة الطيران المدني بجمهورية مصر العربية لرفع سقف الرحلات إلى ست رحلات أسبوعية موزعة بالتساوي على ناقلات الدولتين.

وبالنسبة لوجهات السفر إلى أوروبا، كشفت الهيئة عن الاتفاق على تشغيل ٣ رحلات أسبوعية بين مطاري مسقط وامستردام واضافة رحلة طيران اسبوعية بين مطاري مسقط و زيورخ خلال هذا الشهر و رفعها الى رحلتين اسبوعيتين من يناير ٢٠٢١م ومواصلة تقييم حجم الطلب على السفر إلى الوجهات الأخرى في أوروبا لرفعها وفقاً للطلب.

وتعمل هيئة الطيران المدني على دراسة حجم الطلب على السفر إلى الوجهات في آسيا و أفريقيا لتحديد عدد الرحلات المناسبة لتلبيته وفقاً للمؤشرات المعمول بها لتنظيم عدد رحلات الطيران بين السلطنة ومختلف دول العالم في ظل جائحة كورونا (كوفيد-١٩)

‏وعلى المستوى الداخلي اتخذت هيئة الطيران المدني خطوات لاستئناف رحلات الطيران الدولية بين مطاري صلالة وصحار خلال شهر ديسمبر الجاري.