الردهة تختتم برنامج “إبدأ” فعالية "الهبطة"

مؤشر السبت ٠٥/ديسمبر/٢٠٢٠ ١٢:٤٥ م
الردهة تختتم برنامج “إبدأ” فعالية "الهبطة"

مسقط - الشبيبة

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، أقامت الردهة فعالية "الهبطة" وذلك لختام برنامج "إبدأ" في نسخته الثالثة تحت رعاية معالي قيس بن محمد اليوسف - وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وبحضور المهندس يوسف بن محمد العجيلي – رئيس شركة بي بي عمان. عمل برنامج "إبدا" على تهيئة الشباب العماني للمنافسة في مجال ريادة الأعمال المحلية والعالمية من خلال العمل على أفكار لمشاريع تجارية ومنتجات مبتكرة وتبني تطبيقها على أرض الواقع. وقد شارك في هذه النسخة 25 فريقاً، تلقوا التدريب على أيدي خبراء محليين وعالميين.

وبهذه المناسبة صرحت شمسة الرواحية، مدير الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: "إن الابتكار وريادة الأعمال ركيزتان أساسيتان لنمو الأعمال، ويأتي برنامج ‘إبدأ’ تأكيداً على ذلك، حيث توفر هذه البرامج فرصاً جديدة للشباب العماني للدخول في عالم ريادة الأعمال مما يسهم في تنويع اقتصادنا الوطني".

وتعتبر فعالية "الهبطة" نقطة الوصل بين المستثمرين والفرق المشاركة، حيث عرضت خمس فرق مشاركة في برنامج "ابدأ" -والتي حصلت على أعلى مستويات التقييم- خدماتها ومنتجاتها وذلك لجذب الفرص الاستثمارية المحتملة. كما شهد البرنامج تنوعاً في المخرجات، أبرزها منصة "تعافي" في المجال الطبي، حيث تقدم خدمة حجز المواعيد عبر الإنترنت، و"عزبة" في المجال الترفيهي، ومنتج "تصويت" المصمم للتصويت الإلكتروني، وأخيراً فريق "تاسك ات" والذي قام بعمل منصة تربط بين المستخدم ومزود الخدمة.

وقد قامت شركة بي. بي. عمان بدعم عدد من المبادرات الأخرى للردهة منذ عام 2018 من بينها "مختبر الأفكار" في نسخته الثالثة، و"جلسات تفاكر" في نسختها الأولى، وذلك لتعزيز مكانة المختبرات التعليمية التي تهدف لخلق ونشر ثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفكر الريادي.

وعلق محمد بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي لـلردهة:"نحن فخورون بمخرجات هذا العام وبأداء مشاركون برنامج ابدأ الذين واصلوا خدمة المجتمع على الرغم من عقبات جائحة كورونا. كما أننا سعداء بالشراكة مع شركة بي.بي عمان، أحد أول الداعمين لنا منذ إطلاق البرنامج".