المرهــون يفتتح ملتقى «فكـــر وتمكــــين».. الـيــــوم

بلادنا الأحد ١٧/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٢٥ ص

مسقط -
تفتتح صباح اليوم بفندق البندر بمنتجع شانجريلا بر الجصة أعمال ملتقى القيادات الإدارية والإشرافية «فكر وتمكين» الذي تنظمه دائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط ويستمر لمدة ثلاثة أيام. ويرعى حفل الافتتاح وزير الخدمة المدنية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين التربويين.

يستهدف الملتقى (250) تربوياً من مديري المدارس ومساعديهم والمشرفين التربويين والإداريين من تعليمية مسقط والمشرفين بالمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم، ويتضمن تقديم جملة من أوراق العمل تقدمها نخبة من المفكرين الإداريين من داخل السلطنة وخارجها منهم د.عامر الرواس ود. خليفة السويدي ود. أسامة عارف ود. حمدي خشان ونسيم الصيادي، كما يتضمن عرض أفضل المبادرات والإنجازات الإدارية والإشرافية على مستوى محافظة مسقط وتجارب أخرى رائدة في التعليم من دول العالم تتخلل أوراق العمل المقدمة.

ويأتي تنظيم الملتقى بهدف طرح المستجدات العالمية في مجال الإدارة والإشراف التربوي وتدريب المشاركين على استراتيجيات النجاح الوظيفي حيث سيركز على أهمية التخطيط الاستراتيجي والتدريب على عمل الخطط التدفقية للعمل الإداري والإشرافي، والاهتمام بالأفكار الجديدة والمبادرات لتفعيل العلاقات والتواصل البناء بين شركاء العملية التعليمية وبالتالي صياغة رؤى موحدة لتطوير العملية الإدارية والعملية الإشرافية بالمدارس وتحقيق التنمية المهنية للفئة المستهدفة لتطوير مهاراتهم.