المحروقية تبحث أوجه التعاون مع مدير مكتب الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي

بلادنا الاثنين ٣٠/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٥:٥٥ م
المحروقية  تبحث أوجه التعاون مع مدير مكتب الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي

مسقط - الشبيبة

التقت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بسعادة بدر بن سيف الكندي مدير مكتب الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول مجلس التعاون. حضر اللقاء عبد المنعم بن أحمد العمري رئيس الشؤون الإدارية والمالية بالشبكة، وعدد من مسؤولي الوزارة.

بحث الطرفان تفعيل مجالات التعاون المشترك بين الوزارة والشبكة، إلى جانب التطرق للخطة الاستراتيجية للشبكة والتي تم اعتمادها مؤخرا من قبل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي تعمل وفق رؤية تهدف إلى تطوير وتجويد أنظمة جودة التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي للارتقاء إلى مستويات متميزة.

كما تهدف الشبكة عبر أعمالها السنوية إلى وضع وتطوير السياسات والاستراتيجيات والأنظمة في مجال ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في التعليم العالي بدول مجلس التعاون، وتبادل الخبرات والتجارب المتميزة في جودة التعليم العالي، والتعاون مع مؤسسات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي الإقليمية و الدولية، إلى جانب تقديم المشورة ودعم الأجهزة المعنية بضمان الجودة و الاعتماد الأكاديمي بما يسهم في تطوير مؤسسات التعليم العالي الخليجية.