رئيس المحكمة العليا يستقبل منتسبي دورة الدفاع الوطني الثامنة

بلادنا الاثنين ٣٠/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٤:١١ م
رئيس المحكمة العليا يستقبل منتسبي  دورة الدفاع الوطني الثامنة

مسقط - الشبيبة

استقبل فضيلة السيِّد خليفة بن سعيد البوسعيدي ـ رئيس المحكمة العليا ـ نائب رئيس المجلس الاعلى للقضاء – رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بالمحكمة العليا صباح اليوم الاثنين الموافق 30 /11/2020 منتسبي دورة الدفاع الوطني الثامنة برئاسة اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني.

ورحب فضيلة السيد رئيس المحكمة العليا بالوفد مشيدا بجهود قوات السلطان المسلحة ودورها في التنمية والنهضة العمانية الحديثة، وقدم فضيلته كلمة تناول فيها اداور ومهام السلطة القضائية ومهام واختصاصات المحكمة العليا والعلاقة التي تربط المحكمة العليا بالمكونات الأخرى للسلطة القضائية ودور السلطة القضائية في قضايا الامن الوطني واهم التحديات التي تواجها .

كما قدم فضيلة الشيخ المختار بن عبدالله الحارثي رئيس محكمة القضاء الادري ورقة عمل عن اهم اختصاصات القضاء الإداري واجراءاته ودوره في تطبيق مبدأ سيادة القانون وضمان حقوق الافراد.

  بعدها قدم سعادة نصر بن خميس الصواعي المدعي العام ورقة عمل تناولت التعريف بمهام الادعاء العام واختصاصاته ودوره التكاملي في السلطة القضائية .

 كما قدم العميد حفيظ بن عامر الشنفري رئيس القضاء العسكري ورقة عمل عن القضاء العسكري ومهامه واختصاصاته واهميته في رعاية وحماية المصلحة والعسكرية والأمنية .

وتضمنت الزيارة جولة في مبنى المحكمة العليا اطلع خلالها أعضاء الدورة على ما يضمه المبنى من قاعات ومكاتب ومرافق واهم ما جهز به من تقنية حديثه ومتطوره .

وتأتي هذه الزيارات واللقاءات في إطار جهود تعزيز علاقات التعاون المشترك مع مختلف المؤسسات القضائية والعدلية في السلطنة ، بما يسهم في تقوية أواصر الشراكة الفاعلة نحو إرساء دعائم العدالة وسيادة القانون.