فريق «تقرير التنمية الإنسانية» يناقـــش وثيقـــة المشروع

بلادنا الأحد ١٧/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٢٥ ص
فريق «تقرير التنمية الإنسانية» يناقـــش وثيقـــة المشروع

مسقط -
عقد فريق عمل مشروع إعداد تقرير التنمية الإنسانية العُماني الثالث اجتماعه الأول الخميس الفائت بمبنى الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط برئاسة سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، رئيس الفريق، وحضور أعضائه.

استعرض الفريق خلال الاجتماع وثيقة مشروع تقرير التنمية الإنسانية العُماني الثالث الذي يركز على موضوع (التنمية المعرفية)، حيث أوضحت رئيسة فريق كتابة التقرير المكرّمة د. ريا المنذرية فكرة التقرير وأهدافه، إلى جانب محتوياته وآلية كتابته، والجدول الزمني المقترح لمراحل كتابته.
كما ناقش الاجتماع ما تم إنجازه في مشروع التقرير، كعقد لقاء حواري مع بعض المختصين والمعنيين بمجال التنمية المعرفية، لوضع تصور محتوى هيكل التقرير، والإعلان عن الترشح لكتابة الأوراق الخلفية لفصول التقرير، إلى جانب تشكيل اللجان وتوزيع المهمات على أعضاء الفريق والبدء في تنفيذها.
إضافة إلى ذلك، تناول الاجتماع التصور المقترح للندوة العلمية للإعلان عن انطلاق التقرير، حيث تعد الندوة وسيلة لإعلان انطلاق العمل في إعداد تقرير التنمية الإنسانية العُماني الثالث، وذلك من خلال إشراك المهتمين والمعنيين بهذا النوع من التقارير.
الجدير بالذكر أن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط وقّعت مؤخراً مع مجموعة من الأكاديميين والباحثين والمختصين العمانيين في مجال التنمية المعرفية، عقود كتابة الأوراق الخلفية لفصول لتقرير التنمية المعرفية، وتشمل المحاور المختلفة للتنمية المعرفية، والأدوات اللازمة لتحقيقها.