"فن مصنعتنا" يحتفي بلوحة الخمسين منجزاً

بلادنا الاثنين ٣٠/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٢:٥٩ م
"فن مصنعتنا" يحتفي بلوحة الخمسين منجزاً

المصنعة - صالح الرواحي

تزمناً مع إحتفالات البلاد بالعيد الوطني الخمسين للنهضة المباركة احتفل (فريق فن مصنعتنا) بحصن ولاية المصنعة بإزاحة الستارعن اللوحة الفنية الوطنية والتي جاءت بتجميع خمسين عمل فني جمعت في لوحة واحدة بعنوان "لوحة الخمسين منجزًا" بحصن المصنعة، و ذلك تحت رعاية المهندس حمد بن سليمان الشبيبي مساعد رئيس المنشآت السلطانية بشؤون البلاط السلطاني ، تم خلال الحفل عرض اللوحة الفنية التي شكلت شعار الخمسين عامًا على مساحة تسعة أمتار مربعة، و المكونة من خمسين عملًا فنيًا شارك في رسمها اثنان و عشرون فنانًا و فنانةً، حيث تميزت اللوحة بالجمع بين مختلف الفنون التشكيلية كالخط العربي و الزخرفة و الرسم.

وقد أوضح أحمد بن محمد الشبيبي المشرف على العمل، أن فكرة اللوحة جاءت بهدف تجسيد روح العمل الجماعي و اللحمة الوطنية في عمل فني واحد يمثل خمسين لوحة مترابطة مع بعضها، حيث مثلت اللوحة رسالة الفنانين المعبرة عن تعاونهم و فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية. و تعد هذه الفعالية الوطنية الثانية للفريق، حيث شارك في العيد الوطني الثامن و الأربعين في عمل جدارية بطول تسعة أمتار في ميناء المصنعة، و يتكون الفريق من مجموعة فنانين تشكيليين فوق سن الثامنة عشرة. كما يهدف الفريق إلى تنمية مواهب الشباب الفنانين في الولاية و تقديم ورش و برامج لهم، إضافةً إلى إقامة مجموعة من المعارض و الفعاليات و تزيين بعض المساحات في الولاية.

كما أعرب المهندس حمد بن سليمان الشبيبي عن إعجابه الكبير باللوحة، و تقديره لقيمة الجهد المبذول من قبل الفنانين، و اقترح أن تجوب اللوحة معالم المصنعة الأخرى، أو تقوم المؤسسات الحكومية و الخاصة بتبني عرضها لجمهور الولاية، و في الختام قام ممثل الفريق بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل تقديرًا لرعايته حفل التدشين.