رشيد جابر :المباراة تعتمد على تفاصيل صغيرة والعلوي:طوينا صفحة الدوري ونركز على لقاء اليوم

الجماهير السبت ٢٨/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٨:٣٥ م
رشيد جابر :المباراة تعتمد على تفاصيل صغيرة والعلوي:طوينا صفحة الدوري ونركز على لقاء اليوم

مسقط-ش
أجري المؤتمر الصحفي لمباراة الغد في قاعة المؤتمرات اليوم  السبت وقبله اجري المؤتمر الفني للقاء حيث سيرتدي لاعبو ظفار الملابس الحمراء في حين يرتدي لاعبو العروبة الملابس البيضاء .
اتفق هيثم العلوي ورشيد جابر، مدربا العروبة وظفار، طرفي اللقاء النهائي لكأس جلالته ، المقررة غدا الأحد، بمجمع الرستاق الرياضي، على صعوبة المواجهة بين الفريقين.
وقال مدرب العروبة هيثم العلوي في المؤتمر الصحفي "مباراة النهائي صعبة وبالطبع فإن مباريات الكؤوس لها طابع خاص ولكن وضعنا حلولا لمباراة الغد  وأيضا تم وضع حلول حول مشكلة إضاعة الفرص من مهاجمينا".
وأضاف مدرب العروبة "المباراة ستقام بحضور عدد محدد من الجماهير وكنا نتمنى أن يكون الحضور أكثر من 100 مشجع ولكن نحترم قرارات المسؤولين".
أما مدرب ظفار رشيد جابر، فقال "بلا شك مباراة صعبة ولكن التفاصيل الصغيرة هي من ستحسم المباراة، فريقي استعد جيدا والعروبة أيضا استعد جيدا ورغبة الفوز بين الفريقين موجودة".
وأضاف "التركيز موجود في كلا الفريقين، لكن من الممكن أن كرة ثابتة ستحسم المباراة، أو خطأ من لاعب يغير مجرى المباراة وبالتالي أرى أن المباراة ستلعب على التفاصيل الصغيرة".
جرى تدشين قمصان ظفار والعروبة، ضمن تحضيرات الفريقين العريقين، لخوض نهائي كأس جلالته ، غدًا الأحد.
العروبة بالابيض وظفار بالاحمر
وتقرر ارتداء ظفار، اللون الأحمر، بينما يرتدي العروبة، اللونين الأبيض والأخضر.
وناقش الاجتماع الفني، الأمور التنظيمية والشروط المفروضة على الفريقين، وتم اختيار 100 مشجع لكل فريق، من أجل حضور اللقاء.
فايز الرشيدي:
أكد فايز الرشيدي، حارس مرمى ظفار، جاهزية فريقه لمواجهة العروبة، وقال الرشيدي، في المؤتمر الصحفي : "فريقنا أكمل جاهزيته للمباراة النهائية، والجميع عازم على تقديم أداء جيد. والطموح كبير جدا لتحقيق الكأس".
وأضاف: "الجهاز الفني يدرك أهمية المباراة، ويعلم جيدا كيفية التعامل مع جميع التفاصيل الفنية الخاصة بالمواجهة".
ظفار بنجومه
يتسلح فريق ظفار بخبرة نجومه، حيث يملك كوكبة كبيرة من لاعبي المنتخب ، وفي مقدمتهم الحارس العملاق فايز الرشيدي ورائد إبراهيم وصلاح اليحيائي ومحمد المسلمي وعلي سالم، وغيرهم.
ولكن مدرب ظفار، رشيد جابر، يدرك جيدا أن تواجد كوكبة النجوم في فريقه غير كافٍ لضمان اللقب، لذلك يسعى لاستغلال الخبرة لصالح فريقه وكسب اللقب التاسع.
الأمل الأخير
يبحث فريق العروبة، بقيادة المدرب هيثم العلوي، عن إنجاز الفوز باللقب الكبير، لمصالحة جماهيره وإنقاذ موسمه، بعد هبوطه إلى الدرجة الأولى.
وعملت الإدارة خلال الأيام الماضية على تهيئة اللاعبين لهذه المواجهة، وخاض الفريق معسكرا تدريبيا مغلقا في بركاء.
ويعوّل العلوي، على رغبة اللاعبين في تعويض الموسم المخيب، بالإضافة إلى المعنويات الكبيرة، خاصة أن الفريق دائما ما يحقق نتائج جيدة عندما يواجه ظفار.
مواجهات تاريخية
تاريخيا، يقف العروبة دائما خصما صعبا أمام طموحات ظفار، حتى الموسم الماضي لم يستطع ظفار في التفوق على العروبة ذهابا وإيابا، رغم هبوط العروبة إلى دوري الدرجة الأولى.
وفي آخر 10 مواجهات بين الفريقين في جميع المسابقات، حقق العروبة الانتصار على ظفار في 4 مباريات وتعادل الفريقان في 5 مواجهات، ولم يحقق ظفار سوى فوز وحيد.
أرقام الفريقين
لعب الفريقان 6 مباريات قبل الوصول إلى نهائي الكأس، حيث فاز ظفار في 4 مباريات وتعادل في مباراتين وسجل 9 أهداف واستقبل هدفا واحدا في طريق الوصول إلى النهائي.
أما العروبة، فقد حقق الفوز في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة، وسجل 10 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.