1896 طلبا للعلامات التجارية الوطنية المقدمة عبر بوابة استثمر بسهولة

مؤشر السبت ٢٨/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٢:١٥ م
1896 طلبا للعلامات التجارية الوطنية المقدمة عبر بوابة استثمر بسهولة

العمانية - الشبيبة

أشارت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار
إلى أن عدد الطلبات للعلامات التجارية الوطنية خدمة "تسجيل العلامة التجارية"  المقدمة عبر البوابة الإلكترونية "استثمر بسهولة" بلغ عددها 1896 طلبًا منذ تدشين  الخدمة في 18 يوليو الماضي وحتى الـ 15 من نوفمبر الجاري. 

وأوضحت دائرة الملكية الفكرية بالوزارة أن تدشين خدمة - تسجيل العلامة التجارية
- عبر بوابة "استثمر بسهولة" يأتي سعيًا لتسهيل الإجراءات وتقليص الوقت والجهد  على طالبي الخدمة، حيث يتم تقديم الخدمة بشكل أسرع بالإضافة إلى الدقة في  البيانات وضمان جدية المستثمر في العمل بهذه العلامة وذلك عن طريق سداد الرسم  بالكامل عند تقديم الخدمة.   

وأكدت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن مركز خدمات الاستثمار المشرف
على نظام "استثمر بسهولة" يسعى إلى ربط كافة تراخيص الجهات الحكومية المعنية  بالتسجيل التجاري لتكون عبر نافذة واحدة وذلك بعد إعادة هندستها وتبسيطها  للمستثمر، كما يعمل المركز على إدخال بعض التحسينات في الخدمات الإلكترونية  المقدمة عبر البوابة لتكون في إطار من السرعة والجودة لمجتمع الأعمال.   

يذكر أنه سيتم تدشين خدمة تسجيل العلامات التجارية المقدمة من الوكلاء القانونيين
(مكاتب الملكية الفكرية) المقيدة لدى سجلات وزارة التجارة والصناعة وترويج  الاستثمار لاحقا، وستكون خدمات طلب التعديل وطلب تقديم معارضة وطلب نقل ملكية  علامة تجارية مسجلة وطلب ترخيص باستخدام علامة تجارية مسجلة متاحة خلال الأشهر  القادمة ضمن حزمة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة لخدمة المراجعين  مع ضرورة الاطلاع على الشروط والأحكام قبل التقدم لهذه الخدمة.