يضم أكثر من 500 منتج عماني .. وكيلة ترويج الاستثمار تدشن منصة ماركيت إكس الإلكترونية

مؤشر السبت ٢٨/نوفمبر/٢٠٢٠ ١١:٢٣ ص
يضم  أكثر من 500 منتج عماني .. وكيلة ترويج الاستثمار تدشن منصة ماركيت إكس الإلكترونية

مسقط - الشبيبة

تتواصل حملة " صنع في عمان " دشنت سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار المنصة الإلكترونية سوق ماركيت أكس تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخمسين المجيد، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢٤ / ١١ / ٢٠٢٠م.  

ويعتبر سوق ماركيت اكس الالكتروني أول سوق الكتروني عماني متكامل متخصص في تقديم خدمات التجارة الالكترونية واللوجستية ويعرض عدد كبير من المنتجات مع توفير خدمة التوصيل لداخل السلطنة وخارجها وكذلك المتابعة ما بعد البيع.

وقالت سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار بأن تدشين منصة سوق ماركيت إكس الإلكترونية يأتي ضمن حملة " صنع في عمان" للتعريف بالمنتجات المحلية والذي بدوره يساهم في دعم الاقتصاد الوطني، حيث تهدف وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى وضع السلطنة في خارطة التجارة الالكترونية، بداً من المنصات الوطنية للوصول إلى المنصات العالمية لترويج المنتج العماني ومن خلال هذه المبادرة قامت ماركيت أكس بإضافة قسم خاص لعرض وشراء المنتجات العمانية ضمن المنصة للتعريف والترويج للمنتجات العمانية الكترونيا للتسهيل على المستهلكين وكذلك لدعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم الكترونيا خاصة خلال جائحة كورونا التي تمر بها السلطنة ودول العالم.

وأضافت سعادة أصيلة الصمصامية بأن الحملة تركز على ترويج المنتجات العمانية وعرضها في مختلف المراكز والمحلات التجارية في محافظات السلطنة وكذلك الترويج لها عبر المواقع الالكترونية وبيعها داخل وخارج السلطنة.

وأوضحت شريفة البرعمية الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لسوق ماركيت إكس الإلكتروني سعداء جدا بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في حملة "صنع في عمان" والتي تأتي في وقتها تماما. ويضم سوق ماركيت_إكس الإلكتروني أكثر من ٣٠٠ تاجر عماني واكثر من ٥٠٠ منتج وطني عبر التتطبيق الإلكتروني " markeetex "، ويضم العديد من اقسام السلع الاستهلاكية كالفواكه والخضروات، ومنتجات اللبان والعسل العماني، والمنتجات الكهربائية والتجميلية ومنتجات خاصة بالأطفال والمنزل. كما يتيح للمستهلكين شراء المنتجات الكترونيا من أي مكان وفي أي وقت، وهنا تكمن قيمة التجارة الإلكترونية والتي استطاعت أن تصبح قطاع متسارع النمو وواعد.

وأضافت شريفة البرعمية بأنه يتم تحديث المنتجات في السوق بشكل مستمر مع وجود خيار تقييم المنتج أو الخدمة وذلك لضمان جودة ما يقدمه للمستهلك، كما يمكن للمؤسسات والشركات عرض منتجاتهم في المنصة، وذلك عبر الاشتراك في الباقات السنوية وفقا لعدد المنتجات التي ترغب في عرضها، كما يوفر سوق ماركيت اكس الالكتروني خدمة التوصيل داخل مسقط خلال ساعتين، وخدمة التوصيل المجاني للطلبات التي تصل قيمتها 5 ريال وأكثر، أما باقي المحافظات فتستغرق فترة التوصيل من يومين إلى ثلاثة أيام مع رسوم توصيل. كما يتيح ماركيت إكس طريقة الدفع النقدي أو الإلكتروني.

والجدير بالذكر بأن حملة صنع في عمان بتنظيم من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهيئة حماية المستهلك بالإضافة إلى عدد من الجهات الأخرى ذات العلاقة وبالتنسيق مع مجموعة من المحلات التجارية في السلطنة، والتي تهدف إلى دعم الصناعة العمانية من خلال التعريف والترويج للمنتجات العمانية وتشجيع المستهلك المحلي والعالمي لشراء المنتج العماني وتعزيز الشعور بالفخر بالصناعات الوطنية.