الرمحي يرعى الاحتفال باليوم العالمي للتوحد

بلادنا الأحد ١٧/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٢٠ ص
الرمحي يرعى الاحتفال باليوم العالمي للتوحد

مسقط -
نظمت الجمعية العمانية للتوحد مساء أمس الأول احتفالا في حديقة القرم الطبيعية بولاية بوشر بمناسبة اليوم العالمي للتوحد الذي تحتفل به دول العالم في الثاني من أبريل من كل عام، وذلك برعاية وزير النفط والغاز معالي د. محمد بن حمد الرمحي.

اشتمل الحفل على مسير لأطفال التوحد بمشاركة عدد من المسؤولين بالمؤسسات الحكومية والأهلية المشاركة في الحفل بدأ من بوابة مسرح المدينة بالحديقة إلى مسرح الطفل التابع لوزارة التراث والثقافة. كما أقيم على هامش فعاليات الحفل معرض توعوي إرشادي تضمن العديد من الأجهزة والوسائل الحديثة المستخدمة في تأهيل وتدريب أطفال التوحد، سعيا من الجمعية إلى دمجهم ومساواتهم مع أشقائهم الأسوياء بالمجتمع المدني. وألقى الشاعر علي النعماني قصيدة شعرية معبرة بهذه المناسبة.
وقال عضو مجلس إدارة الجمعية د. عمر الفارسي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة إن هذه الجمعية تسعى جاهدة منذ إنشائها إلى أن تغطي جهودا والخدمات التي تقدمها لفئة أطفال التوحد كل محافظات السلطنة، بالتعاون مع بعض المؤسسات الحكومية والخاصة والتي من أبرزها وزارة التنمية الاجتماعية كجهة حكومية والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال كجهة أهلية، وهما الداعمان الكبيران لأنشطة وفعاليات الجمعية، مضيفا أن الجمعية تمضي قدما في تأهيل أطفال التوحد والتنسيق مع مختلف الجهات بالدولة لإنشاء وتطوير المرافق الخدمية التي يحتاجونها بالمجتمع والى دمجهم مع أقرانهم الأطفال الأسوياء، فهم يمتلكون مواهب واعدة وقدرات لا تقل عن مواهب وقدرات الأطفال الآخرين. وفي نهاية الحفل قام معالي الرمحي بتكريم عدد من المجيدين من أطفال التوحد والجهات الداعمة للجمعية، وبعض الفائزين في مسابقات الجمعية.