منتسبو الدورة الثامنة بكلية الدفاع الوطني يتعرفون على اختصاصات مجلس الشورى

بلادنا الثلاثاء ٢٤/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٤:٢٠ م
منتسبو الدورة الثامنة بكلية الدفاع الوطني يتعرفون على اختصاصات مجلس الشورى

مسقط - الشبيبة

استقبل سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس صباح اليوم الثلاثاء منتسبو الدورة الثامنة بكلية الدفاع الوطني برئاسة اللواء الركن سالم بن مسلم قطن، آمر كلية الدفاع الوطني وبمعية الهيئة الأكاديمية للكلية والمشاركين بالدورة.

وخلال الزيارة قدم سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى، نبذة تعريفية عن مسيرة الشورى في السلطنة ومراحل تطورها، مشيرًا إلى التطور الذي شهده المجلس من حيث اختصاصاته وصلاحياته التشريعية والرقابية. وأشار بأن المجلس يقوم بدوره التشريعي والرقابي وفق القواعد والمبادئ التي رسمها النظام الأساسي للدولة في المادة (58) إلى جانب لائحته الداخلية.

كما تم الحديث عن آلية العمل في لجان المجلس الدائمة وجهودها في تقديم الدراسات ومراجعة مشروعات القوانين المحالة من الحكومة أو المقترحة من المجلس ومشروعات الاتفاقيات المحالة من الحكومة، ونظام العمل في الجلسات الاعتيادية. ودور الأمانة العامة في تقديم الدعم الإداري والفني الذي يحتاج إليه أصحاب السعادة الأعضاء.

كما قام الوفد بجولة في قاعة المداولات التي تعقد بها جلسات المجلس الاعتيادية؛ وتعرفوا على التقنيات الحديثة المستخدمة في إدارة الجلسات والتصويت الإلكتروني، بالإضافة إلى زيارة مكتبة مجلس عمان التي تضم عددًا من الموسوعات والمراجع القانونية والبرلمانية.