الربيعي والبلوشية يفوزان بلقبي الذكور والإناث للشطرنج

الجماهير السبت ٢١/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٨:١٥ م
الربيعي والبلوشية يفوزان بلقبي الذكور والإناث للشطرنج

مسقط-ش
أختتمت الجمعة أولى برامج اللجنة العمانية للشطرنج احتفاء بالعيد الوطني الخمسين المجيد ، وهي ضمن 6 برامج قررت اللجنة تفعيلها عبر الانترنت خلال شهري نوفمبر وديسمبر وتتنوع بين المنافسة والتدريب والتعليم والتثقيف ، ويأتي تدشين هذه البرامج برعاية من مؤسسة الزبير .
الربيعي أولاً على مستوى الذكور 
في إطار التعاون مع الجمعية العُمانية للطفل اولاً لتفعيل رياضة الشطرنج بين الاطفال وبمناسبة يوم الطفل العالمي والذي يصادف 22 نوفمبر من كل عام ، تم تفعيل بطولة خاصة للاطفال بهذه المناسبة شملت فئات الذكور والإناث تحت سن 15 سنة.
حيث فتح باب التسجيل للبطولة وتم استلام مشاركات ما يقارب 60 لاعباً من الفئة العمرية 15 سنة وما دون ، وأقيمت البطولة مساء يوم الجمعة في تمام الساعة السابعة بالنظام السويسري من 9 جولات بواقع 5 دق وثانيتين لكل جولة وتقام البطولة عبر برنامج Lichess
وتأتي الفكرة أستمرار للجهود المبذولة من اللجنة في فترة جائحة كورونا التي قلصت اسباب التواصل واللقاء المباشر للبطولات او التدريبات المباشرة و مواكبةً للتقنيات الحديثة ومع استمرار التقدم المعرفي الإلكتروني تم استحداث البطولات الالكترونية لجميع الشرائح والفئات.
حيث جاءت النتائج النهائية للبطولة على النحو التالي : في فئة الناشئين الذكور تمكن لاعب نادي عبري صهيب الربيعي من إحراز اللقب ب 7.5نقاط من 9 جولات ، وتمكن لاعب نادي السلام علي المعمري من اقتناص المركز الثاني بينما حل لاعب نادي أهلي سداب عبدالرحمن اليحمدي ثالثاً.
وفي فئة الناشئات الإناث تمكنت لاعبة نادي صلالة روان البلوشية من تحقيق لقب البطولة ب 6 نقاط ، وجاءت هبة المعمرية لاعب نادي صحم ثانياً فيما احرزت اللاعبة أميرة الحاتمية المركز الثالث.

د.منى آل سعيد:نهنئ جميع الاطفال
 في هذه المناسبة صرحت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد الموقرة رئيسة مجلس إدارة جمعية الأطفال أولاً : نود أن نهنىء جميع الأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفل ، ونحن على يقين بأن هذا العام مختلف بسبب ظروف الجائحة مع ذلك نسعى جميعاً تجاوز التحديات بهمم عالية وتسخير التقنية بما يعزز اهتمامنا بهذه الفئة .
و أشكر اللجنة العمانية للشطرنج على تعاونهم من أجل اقامة هذه البطولة ونؤكد على أهمية مثل هذه الألعاب الذهنية في نمو العقلي والتربوي لدى الاطفال ، وجمعية الأطفال أولاً مستمرة في إقامة مثل هذا النوع من الشراكات مع مختلف الجهات من أجل خدمة القضايا والمبادرات المتعلقة بالطفل.