الاحتفال بيوم البيئة العماني في جنوب الباطنة

بلادنا الأربعاء ١٣/يناير/٢٠١٦ ٠١:٣٥ ص
الاحتفال بيوم البيئة العماني في جنوب الباطنة

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

احتفلت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة أمس بيوم البيئة العماني وذلك برعاية والي العوابي سعادة الشيخ حمد بن سيف بن حمد الجساسي بحضور القائم بأعمال مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة خميس بن حمود السعدي وعدد من المسؤولين في المؤسسات الحكومية والخاصة وعدد من الأهالي.
أقيم الحفل بجانب حصن ولاية العوابي وتضمن معرضا بيئيا بمشاركة مدارس ولاية العوابي عبر عن البيئة العمانية بالإضافة إلى مسابقات بين مدارس الولاية ورسومات تعبر عن حب البيئة وأنشطة أخرى متنوعة.
وقد رصدت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة جوائز مالية لأفضل ثلاث لوحات. وأوضح القائم بأعمال مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة خميس بن حمود السعدي أن الاحتفال بيوم البيئة العماني مناسبة وطنية تقام هذا العام تحت شعار "بيئتنا وطن فحافظوا عليها" وأن الهدف من تخصيص يوم للبيئة العماني هو إبراز الجهود المبذولة في حماية البيئة وصون الطبيعة بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة والأفراد والجماعات لتحقيق هذا الهدف.
وقال السعدي: فعاليات يوم البيئة العماني ستجوب ولايات محافظة جنوب الباطنة من خلال تنفيذ معسكرات عمل وتنظيف الأفلاج بالتعاون مع الفرق الرياضية وجمعيات المرأة العمانية كما تتضمن أجندة هذه الفعاليات زيارات ميدانية لعدد من المواقع البيئية بالمحافظة.