الكلية الحديثة تستضيف صالون تيدكس مسقط

مؤشر الأحد ١٧/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٥٠ ص
الكلية الحديثة تستضيف صالون تيدكس مسقط

مسقط - ش
استضافت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، فعالية صالون تيدكس مسقط الشهيرة، التي أقيمت تحت شعار "إنطلاقة"، في إطار رسالتها الساعية ألى دعم التفكير الإبتكاري بين صفوف الشباب.
وتُعد فعالية تيدكس مسقط جزء من مبادرة تيدكس، وهي مبادرة دولية تسعى إلى تعزيز أنماط التفكير الابتكاري وغير النمطي في كافة المجتمعات والثقافات، هديًا بروح مبادرة تيد ورسالتها المتمثلة في تشجيع الأفكار التي تستحق النشر.
وقد شهدت الفعالية، مشاركة متحدثين بارزين استكشفوا شعار الفعالية "إنطلاقة". وركزت الجلسة الأولى على موضوع "بناء لبنات النجاح"، حيث حلّل المتحدثون العناصر الأساسية التي تؤدي إلى النجاح، بينما خُصِصَتْ الجلسة الثانية والختامية لدراسة الأسرار التي تقف وراء تحقيق النجاح في الحياة المهنية.
واشتملت قائمة المتحدثين في هذه الفعالية على الدكتورة حليمة المسكري، أول جراحة عُمانية، حيث روت الدكتورة حليمة قصتها الملهمة، وتحدثت عن كيفية تغلبها على جميع العقبات والتحديات التي واجهتها لتحقيق حلمها.
وكانت المتحدثة الثانية هي فاطمة سلطان المخيني، المؤسسة المشاركة لمركز الردهة عُمان، وهو مركز إبداع مخصص للشباب لكي يلتقوا ويناقشوا أفكارهم فيه. وعلى الجانب الآخر، تحدث خلفان العريمي عن أقنعة القيادة الخمسة، وكيف يمكن للمتابعين أن يكونوا قادة أيضًا.
وكان المتحدث التالي هو عبدالله السعيدي، الفائز بجائزة أفضل مدير في جوائز ريادة 2016، الذي قدّم إضاءات للجمهور حول الحاجة لتعديل المناهج الدراسية بحيث تشمل ألعابًا تعليمية.
بدوره تحدث فهد الصقري عن كيفية استخدام العطور، وكيفية وضع هوية للروائح، وكيف يمكن للسلطنة أن تأخذ زمام المبادرة في ترويج استخدام اللبان كدواء وزيت طهي.
يذكر أن الفعالية أقيمت برعاية شركة تنمية نفط عُمان وشركة الشنفري وشركة الجيزاوي وشركة ببليوتيكا.