مجموعة نماء تختتم مؤتمر "مشاركة"

مؤشر الأحد ١٧/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٣٠ ص
مجموعة نماء تختتم مؤتمر "مشاركة"

مسقط-ش

عقدت مجموعة نماء مؤتمر "مشاركة" في نسخته الثالثة، والذي تم إفتتاحه تحت رعاية أمين عام المجلس الاعلى للتخطيط، معالي سلطان بن سعيد الحبسي، وبحضور رئيس مجلس إدارة نماء القابضة، سعادة سعود بن ناصر الشكيلي، ورئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه سعادة محمد بن عبدالله المحروقي، والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الكهرباء، قيس بن سعود الزكواني بحضور عدد من كبار المسؤولين في فندق جراند حياة مسقط.
تناول المؤتمر مناقشة إستراتيجية المجموعة التي تعتمد على خمس ركائز : الموارد البشرية، خدمات المشتركين، الصحة والسلامة، إدارة الأصول والتواصل، حيث شارك واحد وعشرون متحدثاُ من ذوي الخبرة بالمجموعة، وتم تبادل المعرفة في كل ما يخص تنفيذ استراتيجية المجموعة، وقد شارك جميع موظفي مجموعة نماء في هذا الحدث من خلال البث المباشر لجميع شركات المجموعة، وتم مناقشة المواضيع المطروحة من خلال تطبيق "يامر"، أحد قنوات التواصل التي طبقتها المجموعة مؤخرا.
خلال المؤتمر الإفتراضي، تم التطرق خلال عرض استراتيجية التواصل إلى أهمية المشاركة في رحلة التواصل الرقمي للمجموعة، وبعض التوصيات الخاصة لصياغة سياسة البث المباشر للإجتماعات الدورية والتدريب الافتراضي، بالاضافة الى الحاجة الى شبكة تقنية قوية لاستخدام هذه القنوات بإستمرار وفاعلية.
كما تم التطرق خلال عرض إستراتيجية الموارد البشرية إلىPCMM- المستوى الثالث تحت مسمى برنامج "همم"، حيث يحتوي هذا البرنامج على عدد من النماذج مثل كفاءة الأداء، نقل اجراءات الموارد البشرية الى منصة الكترونية بالاضافة الى تحقيق الكثير من الفوائد التي من خلالها سوف يتم تطبيق PCMM بشكل فاعل وهادف.
واستعرض فريق الصحة والسلامة عدد من المواضيع من بينها أهمية الإدارة في الصحة والسلامة، حماية الكابلات من القطع، ومفهوم الصحة والسلامة في الديانات المختلفة. كما تم خلال عرض إستراتيجية إدارة الأصول التطرق إلى تطوير متكامل لإدارة الأصول وتقليل تكاليف التشغيل والصيانة، بالإضافة إلى إدارة المخاطر.
أما فيما يخص إستراتيجية خدمات المشتركين، فقد تم التطرق إلى المشاريع التي تنفذها المجموعة لتقديم أفضل خدمة للمشترك ومن بينها خدمة العداد مسبقالدفع الذي تمتطبيقه بنجاح في شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، كما تم تقديم عرض بأخر انجازات مشاريع قراءة العداد و نظام الفوترة وتحصيل الديون.
وفي نهاية المؤتمر تم مناقشة جميع الموضوعات المطروحة وتبادل المعرفة في جميع ما يخص الإستراتيجية وعن أهم فرص التطوير وبعض التوصيات لتحقيق فوائد إضافية من تنفيذ الإستراتيجية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مزون، المشرف الأول على إستراتيجية التواصل " المهندس زاهر العبري، إن مؤتمر مشاركة هذا العام يعتبر أول مؤتمر إفتراضي في سلطنة عمان، وجاء هذا المؤتمر ليواكب التطور التقني الذي تشهده السلطنة، حيث أن مجموعة نماء تسعى من خلال هذا المؤتمر إلى زيادة مشاركة الموظفين في هذا الحدث الهام".
الجدير بالذكر أن مؤتمر "مشاركة" لعام 2016 هو أول مؤتمرإفتراضي في السلطنة، حيث أن الطريقة الجديدة أتاحت فرصة لجميع موظفي مجموعة نماء للمشاركة في هذا المؤتمر لأول مره عبر وسائل التواصل التي دشنتها المجموعة في الفترة الأخيرة، وأهم هذه الوسائل برنامج " يامر" الإجتماعي، والذي يعتبر منصة إجتماعية لموظفي المجموعة لمناقشة مواضيع العمل وطرح قضايا الذي تهم موظفيها.