ميان آل سعيد ترعى احتفال مركز البيان بتخريج 50 معلمة قرآن

بلادنا الأربعاء ١٣/يناير/٢٠١٦ ٠١:٣٥ ص
ميان آل سعيد ترعى احتفال مركز البيان بتخريج 50 معلمة قرآن

مسقط - ش

احتفل مركز البيان للمهارات التعليمية مؤخرا بتخريج الدفعة السادسة من معلمات القرآن الكريم وبلغ عددهن 50 معلمة وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة ميان بنت شهاب بن طارق آل سعيد بعد نجاح سلسلة الدورات التدريبية التي أقامها المركز في مختلف مناطق وولايات السلطنة منها صلالة، وعبري، وإبراء، وبصدد تنفيذها في ولاية الرستاق.

وقد أعربت راعية الحفل عن سعادتها برعاية هذا الحدث وأكدت أهمية تحقيق الأهداف التي رسمها المركز من خلال إقامته لمثل هذه الدورات وعلى رأسها السعي لعلاج ضعف القراءة عند الطلبة عن طريق القرآن الكريم.

وفي كلمة ألقاها د. سالم الخايفي مؤسس المركز أكد على نجاح الدورات التي أقيمت حتى الآن وتمثلت في انخراط المشاركات بمجال تدريس القرآن الكريم وأيضا سعي مجموعة منهن لإنشاء مدارسهن الخاصة.
وتضمن الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة شاركت فيها الخريجات برزت من خلالها مواهبهن في مجال كتابة القصائد وإلقائها بالإضافة إلى الإنشاد، كما شارك مجموعة من الطلبة الصغار من مدرسة الطفل الذكي فرع بركاء بالإضافة إلى مدرسة علي حسن لتعليم القرآن الكريم تحت إشراف المركز بتمثيلية تلخص فكرة ومضمون الدورة التدريبية.
وأعربت الخريجات عن شكرهن للمركز على إقامة مثل هذه الدورة في كلمة ألقينها خلال الحفل. كما شاركت مجموعة من الشخصيات البارزة بمقاطع فيديو تسجيلية قصيرة من خلال العرض المرئي الذي بث خلال الحفل وأكدوا دعمهم لمثل هذه المشاريع التي تستهدف النساء العاملات منهن وربات البيوت على مختلف فئاتهن العمرية وأيضا مستوياتهن التعليمية لما فيه الخير والصلاح للمجتمع لما تمارسه المرأة من دور أساسي وبارز في المجتمع باعتبارها النصف الذي يساهم في تربية النشء سواء في البيت أو المدرسة.
ومن ضمن تلك الشخصيات د. سيف الهادي الذي قال في كلمة وجهها للخريجات: «إنه اليوم الذي تشعر فيه المرأة أنها لبست تاج القرآن الكريم وأبصرت به طريقها. وإذا أراد الله توفيقا لأي إنسان وفقه ليتفقه في الدين وليتعرف على تأويل الكتاب العظيم».
أما الشيخ هلال الوردي فقد أكد أن الإنسان إذا تدبر القرآن الكريم وعمل به وفهمه فإن رسالة القرآن واضحة تدعو للخير والصلاح والبر وتربط بين عالم الغيب والشهادة وينضبط سلوك الإنسان بتمسكه بكتاب الله.
وقدم عبدالناصر الصائغ خبير التدريب الدولي المعتمد من منظمة الانتوساي والخبير الرقابي المتخصص في تقييم الأداء المؤسسي وأيضا الخطاط والكاتب والفنان التشكيلي كلمة تحفيزية للمشاركات من أجل حثهن على المضي قدما في هذا المجال.
أسماء الحوسنية إحدى خريجات المركز قالت: الجميل أن الدورة ركزت على جميع الجوانب التي من شأنها تحفيز المعلمة على البدء في مشروعها الخاص مثل كيفية إنشاء مدرسة قرآن خاصة وكيفية التخطيط للدروس والمناهج المتوفرة.
أما الخريجة أفراح الحنظلية فشاركت في الحفل بقصيدة من تأليفها وإلقائها وقالت: أتمنى أن يشارك الجميع في هذه الدورة التي استفدنا منها الكثير بلا شك.

وأكدت أميمة الميمنية رغبتها من بعد مشاركتها في الدورة بإنشاء مدرسة قرآن خاصة بها إن توفرت الإمكانيات لذلك، حيث فتحت لها الدورة آفاقا أرحب للمعرفة. كما سجلت الخريجة رحاب محمد العياري شكرها وعرفانها للمركز لما تعلمته خلال الدورة التدريبية التي كانت مكثفة بالدروس النظرية والعملية التي أسهمت في إعداد كل خريجة إعدادا كاملا للبدء في تدريس المناهج. وقد بدأ مركز البيان للمهارات التعليمية مؤخرا دورته التدريبية السابعة في ولاية نزوى والتي تستمر لبضعة أشهر تليها دورة تدريبية بصدد إقامتها في ولاية الرستاق.