استرجاع أكثر من 10 آلاف ريال عماني لمستهلكين بالرستاق

مؤشر الأحد ١٧/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٢٥ ص

الرستاق - ش
تمكنت إدارة حماية المستهلك بالرستاق من استرجاع أكثر من 10 آلاف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال الربع السنوي الأول من العام الجاري 2016 وذلك من خلال حل الشكاوى الواردة لها خلال نفس الفترة عن طريق التسوية بين الطرفين.
وأظهرت الإحصائيات بأن عدد الشكاوي الواردة للإدارة خلال الربع السنوي الأول للعام الحالي بلغت (76) شكوى جاء على رأسها قطاع ورش اصلاح المركبات ، يليها قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، ثم قطاع الأيدي العاملة، والأجهزة الالكترونية بكافة أنواعها وغيرها من القطاعات الاخرى والتي تم التعامل معها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فيها حسب ما نص عليه قانون حماية المستهلك، فيما بلغ إجمالي البلاغات التي تلقتها الادارة 56 بلاغاً.
وقال مساعد مدير الادارة منتصر بن سلام الحراصي إن هذه المؤشرات تدل على الدور الذي تقوم به الهيئة في إطار حماية المستهلك من أي مساس لحقوقه التي كفلها له القانون، كما أنها دليل على مدى استجابة المؤسسات التجارية وتوجهها نحو تسوية الأمور ودياً مع المستهلك عند استدعاءها من قبل الإدارة.
وأكد الحراصي على المزودين بضرورة تحري الأمانة والمصداقية في التعامل مع المستهلك والالتزام بأحكام القانون، وتجنب أية إشكالات تعرضها للعقوبات المقررة قانوناً تحقيقا للمصلحة العامة .