غدا..ليلة التتويج بدرع دوري عمانتل

الجماهير السبت ٣١/أكتوبر/٢٠٢٠ ١٦:٤٩ م
غدا..ليلة التتويج بدرع دوري عمانتل

مسقط-ش
يبحث السيب عن اللقب التاريخي للمرة الأولى في مسابقة الدوري حيث يواجه نادي صحم  غدا الأحد  على استاد السيب بتمام الساعة السابعة مساء ولديه فرصة احراز اللقب في حال فوزه او تعادله او حتى بتعثر ملاحقه ظفار بالخسارة سيتوج باللقب حتى وان خسر المباراة امام صحم ،وهو ذات التوقيت التي تقام من خلاله مباريات الجولة الأخيرة في دوري عمانتل ويبلغ رصيد السيب 54 نقطة وكان في الجولة الفائتة بامكانه احراز اللقب لو حقق الفوز على نادي مسقط غير انه تعثر بالتعادل في مباراة كانت حافلة بالاثارة والاخطاء التحكيمية ويبلغ رصيد ملاحقه حامل اللقب نادي ظفار 51 نقطة وهو سيواجه جاره النصر في مباراة الديربي على استاد مجمع السعادة وكانت الجولة الفائتة من الاسبوع 25 لدوري عمانتل قد شهدت هبوط فريق العروبة صاحب التاريخ العريق ونادي عمان الفريق الذي لديه تاريخ في مسابقة الدوري ،بالاضافة الى نادي مرباط الذي كان قد هبط لدوري الاولى وترشح فريقا نزوى والاتحاد الى دوري عمانتل ،
وفي باقي المواجهات اليوم الاحد يلتقي نادي عمان مع فريق مسقط على استاد الشرطة الرياضي لتأدية الواجب ومجمع عبري يشهد لقاء الرستاق والعروبة ومجمع صحار يشهد لقاء صحار وضيفه فنجاء ويواجه السويق نادي بهلاء في مجمع الرستاق ويلتقي النهضة مع فريق مرباط في مجمع البريمي.
المباريات تقام في توقيت واحد وبدون حضور جماهيري بسبب الجائحة وستشهد تتويج السيب أو ظفار غدا  الاحد ،وسيقود مباراة السيب وصحم الحكم قاسم الحاتمي ويقود لقاء الديربي بين ظفار والنصر الحكم نايف البلوشي ،علما ان الجولتين الفائتتين شهدت الاخطاء التحكيمية .
شبيب الحوسني:شكرا للجميع في انهاء المهمة بنجاح
قدم الشيخ شبيب الحوسني مساعد الامين العام لإتحاد  الكرة شكره لاعضاء الرابطة ولمدير الرابطة السابق هشام العدواني على انجاح الموسم الكروي بالاضافة الى الاندية التي التزمت باستكمال الدوري وسيكون نصيب الفريق الفائز بالمركز الاول 50 ألف ريال والثاني 30 ألف ريال والفريق الفائز بالمركز الثالث 20 ألف ريال واضاف سيتم تتويج الفريق الفائز غدا وسيكون الدرع حاضرا في استاد السيب واستاد مجمع السعادة الرياضي.
صراع المركز الثالث
ستكون الفرصة سانحة لأكثر من فريق، للمنافسة على المركز الثالث، والأمر يخص فنجاء والنصر والسويق والنهضة في كسب هذا المركز الشرفي.
ويملك فنجاء والنصر، 36 نقطة لكل منهما في المركز الثالث، بينما يملك السويق والنهضة 35 نقطة لكل منهما.
فنجاء الثالث حاليًا بفارق الأهداف أمام النصر، سيكون على موعد مع مواجهة صحار في الجولة الأخيرة، وهو مرشح للفوز خاصة بعد المستويات والنتائج الطيبة التي حققها الفريق بقيادة بدر الميمني، الذي حقق الفوز في آخر جولتين، ليجد نفسه في المركز الثالث.
أما النصر يملك فرصة الفوز بالمركز الثالث، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة ظفار الباحث عن النقاط الثلاث والمنافس على لقب الدوري.
ويملك السويق أيضًا فرصة احتلال المركز الثالث بعد أن كان مهددًا بالهبوط، لكنه استفاد من قرار لجنة الانضباط باعتباره فائزًا على حساب العروبة، وذلك رفع السويق رصيده إلى 35 نقطة، ويحتاج إلى الفوز على بهلاء، وانتظار تعثر فنجاء أمام صحار، ليخطف المركز الثالث.
النهضة هو الآخر يبحث عن المركز الثالث ويملك الفرصة عندما يواجه مرباط الأخير، في مباراة سهلة للنهضة، لكنه بحاجة إلى تعثر النصر والسويق وفنجاء، حتى يخطف المركز الثالث.
حارس مرمى السيب:مباراة حياة أو موت
أكد حارس مرمى فريق السيب أحمد فرج الرواحي أن فريقه أهدر الفوز على نادي مسقط ، بعدما أضاع عددا من الفرص، نتيجة الضغط الناجم عن سعيهم لحسم اللقب.
وأخفق السيب في حسم لقب دوري عمانتل الأربعاء في الجولة 25، بعد تعادله 1-1 مع مسقط، بينما فاز منافسه ظفار على صحم 2-1، ليتأجل حسم اللقب للجولة الأخيرة.
وقال الرواحي في تصريحاته بعد المباراة: "لم نكن في مستوانا 100%، إلا أن اللاعبين أدوا واجباتهم، وأضعنا فرصا عدة في الشوط الثاني".
وأكد: "فرصة التتويج قائمة في المواجهة الأخيرة أمام صحم غدا ، التي ستكون مباراة حياة أو موت".
وأضاف: "أفرطنا في التفكير في تحقيق الفوز، فوقعنا تحت الضغط، الذي أثرعلى اللاعبين، لكن في الشوط الثاني تحررنا ولعبنا بأريحية أكبر".
وتابع: "كنا نتمنى أن ندخل المباراة من الشوط الأول بنفس هذه الروح، لكن ظروف المواجهة أحيانا لا تخدمك".
رشيد جابر:كنا الأفضل
تحدث مدرب ظفار رشيد جابر، عن المباراة التي فاز من خلالها فريقه، على صحم، بنتيجة 2-1، في إطار دوري عمانتل .
وقال جابر في تصريحاته للمركز الإعلامي لظفار "نتيجة مباراة صحم إيجابية، الفوز مستحق من واقع الأداء الذي قدمه الزعيم داخل الملعب".
وتابع "كنا الفريق الأفضل، اللاعبون خلقوا عدة فرص لهز الشباك".
وأضاف "هناك ثبات في المستوى وتطور ملحوظ في الأداء، اللاعبون لا زالوا بحاجة للمزيد من خوض المباريات من أجل فهم أسلوب اللعب".
وعن اختيار لاعبيه للأحمر العماني ، علق "سعيد باختيار الثلاثي الموهوب يزيد وحسين وعوض، الثنائي عبد الله فواز ومعتز سبق لهما اللعب مع المنتخب، سعيد أيضًا باختيار المدافع أحمد الخميسي".
عبد المجيد ينال ثقة مدربه
أشاد مدرب الحراس بنادي ظفار، عبد العزيز كنه، بالحارس الاحتياطي عبد المجيد عبد الله، بعد مشاركته في مباراتي الفريق أمام مسقط وصحم في دوري عمانتل.
وشارك الحارس عبد المجيد عبد الله، أساسيًا في آخر جولتين بالبطولة، وظهر بشكل طيب للغاية.
وقال عبد العزيز في تصريحات للمركز الإعلامي بظفار "عبد المجيد كان جيدًا في مباراة مسقط وتعامل مع الكرات بشكل مثالي، رغم أنها أول مواجهة بعد توقف طويل".
وأضاف "ظهور الحارس في المباراة الثانية أمام صحم، لم يختلف عن المباراة الأولى، رغم أن هناك بعض الملاحظات، وهي أن المباراة لم تكن بنفس الفاعلية الهجومية، حيث كان تفوقنا الفني واضحًا على المنافس".
وأضاف"أحث عبد المجيد على المثابرة والاجتهاد، وهو حارس متطور، يجب أن يواصل العمل الجاد حتى يصل لأكثر جاهزية وتميز إن شاء الله".
المخيني :لن أستقيل
رفض رئيس نادي العروبة محمود المخيني، فكرة الاستقالة عن منصبه، بعد هبوط الفريق بشكل رسمي إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى منذ الثمانينيات من القرن الماضي، في واحدة من أكبر مفاجآت الدوري العماني.
وهبط العروبة، بتعادله أمام النهضة بهدفين لكل فريق، في الجولة قبل الأخيرة من الدوري العماني للموسم الرياضي (2019-2020).
ورفض محمود المخيني، الاستقالة من منصبه، بقوله عبر إنستجرام "لن أستقيل من رئاسة العروبة، لن أترك النادي في هذه الظروف الصعبة".
وعلق نائب رئيس النادي، خالد الفارسي "قريبًا سنعلن عن رؤية واستراتيجية العروبة 2030".
وتابع "صفحة وانتهت، وفتحنا صفحة جديدة، الماضي للتعلم والعبر، والمستقبل للطموح والعمل".