برنامج الوعي المهني بجامعة السلطان قابوس يبدأ سلسلة محاضراته التوعوية الافتراضية

بلادنا الأحد ٢٥/أكتوبر/٢٠٢٠ ١٤:٣٢ م
برنامج الوعي المهني بجامعة السلطان قابوس يبدأ سلسلة محاضراته التوعوية الافتراضية

مسقط - الشبيبة

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة مركز التوجيه الوظيفي، عدد من المحاضرات التوعوية الافتراضية عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون مع قطاعات العمل المختلفة، وذلك لتنمية وعي الطلبة وخريجي الجامعة بمتطلبات سوق العمل وضمن إطار سلسلة محاضرات برنامج الوعي المهني CAP، قام المركز ببث

سلطت المحاضرات الضوء على مواضيع متنوعة تهم الطلبة والخريجين وتهدف الى تعزيز وعيهم الوظيفي وتعريفهم بأهم المهارات المطلوبة في سوق العمل.

وقدم خالد بن راشد العمراني أخصائي تدريب وتوعية في الامن السيبراني، محاضرة بعنوان: " نحو بيئة الكترونية آمنة" وكذلك تم تقديم محاضرة بعنوان: " مبادرات البحث والتطوير في القطاع اللوجستي" ألقتها شيماء العزرية استراتيجي الرأسمال البشري من مركز عمان للوجستيات. كما قدمت ياسمين اللواتي، جهينة الشيدية من شركة دليل للنفط محاضرة بعنوان: " برنامج "شركة دليل للنفط" التوعوي للتدريب"، وألقى حاتم آل عبد السلام محاضرة بعنوان: " كيف يمكنك تسويق نفسك في مقابلات التوظيف والتألق في العمل".

وفي الإطار نفسه نظم المركز حلقة عمل افتراضية بعنوان: "تطوير مهارات العمل" قدمته رقية الطائية ماجستير ارشاد وتوجيه مهني- حيث يحتوي البرنامج على خمس حلقات عمل افتراضية.

وقد أكد سليمان بن خميس الجهوري نائب مدير مركز التوجيه الوظيفي، أن المركز ماضٍ في تنفيذ خططه الموضوعة وتحقيق أهدافه في مجال تجهيز طلبة الجامعة وخريجيها بمتطلبات سوق العمل من جهة، وإشراك جهات التوظيف في تطوير البرامج الأكاديمية المختلفة لمواكبة التطورات الحاصلة في سوق العمل واحتياجاته المتغيرة من جهة أخرى في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقام فريق عمل المركز بتبني سياسة تقديم خدمات التوجيه المهني، المعارض والفعاليات المختلفة والفعاليات عن طريق "التواصل الافتراضي" ليتواصل مع الفئات المستهدفة (طلبة الجامعة، خريجي الجامعة، قطاعات العمل الخاصة والحكومية) وذلك استكمالا لنهج الجامعة في تحقيق رسالتها وأهدافها.