رسمياً.. البحرين تعلن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينها و بين إسرائيل

الحدث السبت ١٢/سبتمبر/٢٠٢٠ ٠٢:٠٦ ص
رسمياً.. البحرين تعلن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينها و بين إسرائيل

المنامة - الشبيبة
تلقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين اتصالاً هاتفياً اليوم من فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمشاركة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو حسب ما نشرت وكالة الأنباء البحرينية.
وأكد ملك البحرين خلال الاتصال على ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل، كخيار استراتيجي، وفقاً لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، مشيداً بالدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية وجهودها الدؤوبة لدفع عملية السلام وإحلال الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز السلم الدولي.

وخلال المكالمة وجّه فخامة الرئيس الأمريكي الدعوة لمملكة البحرين للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاقية السلام التي ستقام في البيت الأبيض بين دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ودولة إسرائيل في 15 سبتمبر الجاري.

وعلى ضوء هذه المكالمة الهاتفية صدر البيان الآتي: البيان الرسمي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية، ومملكة البحرين، و إسرائيل
قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، و الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإجراء مكالمة هاتفية اليوم اتفقوا خلالها على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل ومملكة البحرين.

وعبر ملك البحرين ورئيس الوزراء الإسرائيلي عن تقديرهم للرئيس الأمريكي لالتزامه بتحقيق السلام في المنطقة، ولتركيزه على التحديات المشتركة، وللمبادرة الواقعية والفريدة التي اتخذها من أجل تقارب شعوبهم. من جانبها قبلت مملكة البحرين دعوة الرئيس الأمريكي ترامب لحضور مراسم توقيع الاتفاقية بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل بتاريخ 15 سبتمبر الجاري في البيت الأبيض، حيث سيقوم كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني بتوقيع إعلان السلام.