السلطنة تحصل على شهادة تفعيل أهداف التنمية المستدامة من لجنة مرشدات الخليج

بلادنا الأربعاء ٠٩/سبتمبر/٢٠٢٠ ٢٠:٥٦ م
السلطنة تحصل على شهادة تفعيل أهداف التنمية المستدامة من لجنة مرشدات الخليج

مسقط - الشبيبة

حصلت مرشدات السلطنة على شهادة تفعيل أهداف التنمية المستدامة من لجنة مرشدات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك أثناء مشاركة المديرية العامة للكشافة والمرشدات في الاجتماع ال25 للجنة الفنية والاجتماع ال21 للجنة التدريب والبرامج لمرشدات دول الخليج.

وقد مثل المديرية العامة للكشافة والمرشدات في الاجتماعين كل من ابتسام بنت عبدالله العامرية وبدرية بنت خلفان الجابرية وزينب بنت سعود الحبسية وذلك عبر الاتصال المرئي برئاسة رئيسة لجنة مرشدات الخليج وبحضور مستشارة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المساعدة للشؤون الاقتصادية والتنموية بقطاع شؤون الانسان والبيئة بإدارة الشباب.

وأشادت هند محمد الهولي رئيسة لجنة مرشدات الخليج لدول الخليج العربية بالجهود المبذولة من قبل الدول الأعضاء في تفعيل الخطة العامة لأنشطة وبرامج لجنة مرشدات الخليج الذي من المؤمل أن يخرج بتوصيات تنعكس على تطوير عمل المرشدات في جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

تم خلال الاجتماع استعراض التقرير السنوي للجنة مرشدات دول مجلس التعاون ولجنة التدريب والبرامج للعام 2019/ 2020 والتصديق عليه كما استعرضت رئيسة اللجنة توصيات الاجتماع الرابع والعشرون للجنة مرشدات دول مجلس التعاون وما تم بشأنه من إجراء واستعراض الخطة العامة ومناقشة البرامج المتبقية كما تم مناقشة التقرير المالي للجنة للعام 2019م والتصديق عليه.

بعدها عرضت رئيسة لجنة التدريب والبرامج تقارير الأنشطة التي تم تنفيذها ومن بينها تقرير المخيم التاسع لمرشدات الخليج الذي استضافته السلطنة خلال الفترة من 2 – 8 فبراير الماضي تحت شعار (من أجل عالمها) حيث تمت الاشادة بتنوع برامجه وأنشطته وتهيئة كافة الإمكانات من قبل المديرية العامة للكشافة والمرشدات لإنجاحه وفق الأهداف المخططة.

وقدمت مرشدات السلطنة مقترح معايير تنفيذ مسابقة لوحدات المرشدات بدول الخليج بعنوان (نحن وكورونا) والمراحل التي تنفذ خلال الفترة القادمة حيث سيتم إعلان نتائج المسابقة في شهر مارس 2021.