وزير الخارجية يعرب عن دعم السلطنة للشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه المشروعة

بلادنا الأربعاء ٠٩/سبتمبر/٢٠٢٠ ١٩:١٩ م
وزير الخارجية يعرب عن دعم السلطنة للشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه المشروعة

مسقط – الشبيبة

ترأس معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية وفد السلطنة في الاجتماع الافتراضي للدورة العادية ١٥٤ لمجلس جامعة الدول العربية حيث سلم رئاسة الدورة في مجلس الجامعة لدولة فلسطين. تطرق معالي السيد في كلمته إلى الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط، وكيفية إيجاد الحلول الخلاقة السلمية للقضايا والتحديات التي تهدد الشعوب العربية.

وأعرب عن دعم السلطنة للشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه المشروعة، ودعم جهود ومبادرات السلام في المنطقة، وإنه لا يمكن تحقيق سلام شامل وعادل بين الدول العربية وإسرائيل بدون حل الدولتين المبني على مبدأ الأرض مقابل السلام وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وعبر معالي السيد عن تضامن السلطنة مع جمهورية السودان لتجاوز محنته أثر السيول والفيضانات ورحب بالاتفاق الذي تم بين جمهورية السودان و جنوب السودان، ودعم الجمهورية اللبنانية ودعا المجتمع الدولي إلى إعادة إعمارها.

كما رحب معالي السيد بالدور الذي تقوم به المملكة المغربية في استضافة الفرقاء الليبيين، متمنياً لهذا الحوار النجاح وتحقيق آمال الشعب الليبي الشقيق. في الختام هنأ معالي السيد دولة فلسطين ورحب بها لتوليها رئاسة الدورة ١٥٤ لمجلس جامعة الدول العربية وأن تكلل مساعيها بالنجاح والفلاح.