السلطنة تشارك في المعرض المتخصص بالحلويات والأيسكريم والمخابز والمعدات بتركيا

مؤشر الخميس ١٤/أبريل/٢٠١٦ ٢٠:٣٩ م
السلطنة تشارك في المعرض المتخصص بالحلويات والأيسكريم  والمخابز والمعدات بتركيا

اسطنبول - العمانية

بدأت بمركز اسطنبول للمعارض اليوم فعاليات المعرض المتخصص في مجال الحلويات والايسكريم والمخابز والمعدات والتقنيات التابعة لها الذي تقيمه تركيا بهدف عرض أحدث المنتجات من الحلويات والمخابز والمعدات وغيرها ويستمر 4 أيام تحت رعاية معالي جودت يلماز وزير التنمية التركي.

ويرأس وفد السلطنة إلى هذا المعرض سيف بن سعيد البادي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس لجنة السياحة وعضوية عدد ما يقارب من (20) شخصا من أصحاب الأعمال يمثلون كافة أفرع الغرفة المنتشرة بمختلف محافظات وولايات السلطنة.

وألقى معالي جودت يلماز وزير التنمية التركي كلمة أوضح من خلالها التنوع في منتجات الغذاء والمشروبات في تركيا وقال إن التوظيف في قطاع إنتاج الغذاء والمشروبات يمثل حوالي ٣٠ بالمائة حيث يضم هذا القطاع 450 ألف شخص تقريبا. وأشار إلى أن صادرات المنتجات الغذائية والمشروبات ارتفعت من ٢٠٠٥ إلى ٢٠١٤ فقد كانت في ٢٠٠٥ حوالي ٢ر٤ مليون دولار أمريكي أما في ٢٠١٤ فبلغت حوالي ٢ر١١ مليون دولار أمريكي اما في ٢٠١٥ فقد انخفضت الصادرات نتيجة الظروف العالمية فقد بلغت حوالي ٢ر١٠.. موضحًا ان الخضروات والفواكه تتصدر قائمة المنتجات المصدرة تليها بقية المنتجات.

من جانبه قال سيف البادي رئيس الوفد ان مشاركة غرفة تجارة وصناعة عمان في مثل هذه المعارض تعتبر دعمًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث قام الوفد بالاطلاع على كافة التقنيات والمعدات التي تختص بصناعة الحلويات والمخابز والايسكريم التي تم عرضها بالمعرض وكذلك الاطلاع على الالية التي يتم خلالها التصنيع. واضاف أن المعرض يشتمل على أفضل التقنيات والمعدات الحديثة التي تم تصنيعها لتواكب طلب السوق العالمي حيث ان السلطنة مقبلة على مشاريع تنموية واقتصادية كبيرة. واوضح ان مشاركة الوفد في مثل هذه المعارض تأتي ضمن احدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة عمان تحت مبادرة / شاركنا لنرتقي/ والتي تهدف الى تطوير مشاريع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من حيث الاطلاع على أحدث التقنيات والمعدات في الدول المتقدمة.